الدوري الألمانيروبرت ليفاندوفسكينجوم

ليفاندوفسكي يتحدث عن طفولته البائسة قبل بزوغ نجوميته

تحدث النجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم عن طفولته البائسة قبل ارتقائه إلى سلم المجد بعدما أصبح أحد نجوم الساحرة المستديرة في العالم.

 

ويثير ليفاندوفسكي الكثير من الجدل هذه الأيام بسبب تمرده على ناديه الألماني، الذي توج بلقب البوندسليجا في المواسم العشرة الأخيرة، حيث يرغب في الرحيل عنه بحثا عن تجد جديد، على حد قوله.

 

ليفاندوفسكي، أعلن صراحة عن رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ، الذي يرتبط معه بعقد حتى صيف 2023، والانتقال لخوض تجربة جديدة، وسط تقارير صحفية تؤكد أن خطوته المقبلة ستكون برشلونة.

 

النجم البولندي البالغ من العمر 33 عاما، وصل إلى قمة كرة القدم بفضل أهدافه وبطولاته، وهو ما جعله يفوز بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم خلال آخر عامين.

 

ولكن قبل وصوله إلى مجد كرة القدم، عانى ليفاندوفسكي من طفولة قاسية وبائسة، كشف عنها خلال حواره مع بوابة “وانت بي إل” الإلكترونية البولندية.

 

وقال اللاعب البولندي الدولي: “أتذكر أنني قمت بطلاء سياجا لجيران يقع على بُعْد بضعة منازل، وقد كسبت أول أموال لي نظير ذلك”.

 

وأضاف ليفاندوفسكي: “لم أنفق هذا الأجر على الفور ، فقد كنت من هؤلاء الذين يضعون أموالهم في الحصالة لإدخارها لشراء أحذية لعب كرة القدم”.

 

وأتم: “طفولتي كانت صعبة، ومع ذلك، استطعت التغلب على كل الظروف، وتجاوزت كل العقبات، حتى حققت أحلامي الكبيرة”.

 

يشار إلى أن ليفاندوفسكي يعد حاليا من أعلى اللاعبين راتبا في بايرن ميونخ، صاحب العدد القياسي من البطولات في ألمانيا، حيث يُعْتَقَد أن راتبه يتجاوز 20 مليون يورو سنويا.