الدوري الألماني

ليفركوزن يعود لقمة الدوري الألماني عبر بوابة فرايبورج

استعاد فريق باير ليفركوزن قمة جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه فرايبورج.

 

وفاز فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو 2/1 على فرايبورج في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة التاسعة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

 

وعلى ملعب (باي أرينا)، افتتح فلوريان فيرتز التسجيل لمصلحة ليفركوزن في الدقيقة 36، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز نوح أتوبولو، حارس مرمى فرايبورج الشاب، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60.

 

هالاند يقود مانشستر سيتي لحسم ديربي المدينة بفوز كبير على مانشستر يونايتد

 

واشتعلت المباراة من جديد في الدقائق الأخيرة، بعدما قلص فرايبورج الفارق بواسطة مانويل جولد في الدقيقة 70، لتشهد الفترة من المتبقية من اللقاء محاولات مكثفة من جانب الفريق الضيف لإدراك التعادل دون جدوى.

 

وبذلك، ارتفع رصيد ليفركوزن، الذي حقق فوزه الثامن مقابل تعادل وحيد دون أن يتلقى أي خسارة، إلى 25 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة.

 

في المقابل، توقف رصيد فرايبورج، الذي تكبد خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات وتعادل وحيد، عند 13 نقطة في المركز الثامن.