إيرلينج هالاندالدوري الألمانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدو

مانشستر سيتي يعتزم التقدم بعرض أسطوري لضم هالاند

أشارت تقارير صحفية إلى أن مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، تقدم بعرض أسطوري للحصول على خدمات النرويجي إيرلينج هالاند، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

 

اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم كفاءة في العالم خلال الوقت الراهن، حيث سجل 80 هدفًا في 84 مباراة مع دورتموند، الذي انضم إليه في يناير عام 2020، قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي.

 

وقال الصحفي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو إن سيتي قدم عرضًا لمواجهة اهتمام ريال مدريد الإسباني باللاعب، حيث بات النادي الإنجليزي مستعدا لدفع الشرط الجزائي للمهاجم النرويجي البالغ 64 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف.

 

علاوة على ذلك، تردد إن قادة الدوري الإنجليزي الممتاز عرضوا على المهاجم الشاب عقدًا مدته خمس سنوات، بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني سنويًا وأجر أسبوعي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني.

 

وقالت صحيفة (ذا صن) البريطانية إن الصفقة لا تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر أن يدفع مانشستر سيتي قيمة الشرط الجزائي البالغة 64 مليون جنيه إسترليني مرة أخرى كأتعاب لوكيل أعماله ووالده.

 

ومن المقرر أن يتم دفع 60 مليون جنيه إسترليني أخرى وتسليمها إلى وكيل هالاند، مينو رايولا، إضافة إلى والد اللاعب.

 

بشكل عام، فإن قيمة الصفقة إضافة إلى الأجر الباهظ على مدى خمس سنوات، وإضافة إلى عمولة رايولا تدفع المبلغ الإجمالي ليصل إلى 254 مليون جنيه إسترليني.

 

إذا تم قبول العرض، فمن المفترض أن يجعل هالاند اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزًا 385 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع يحصل عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد والبلجيكي كيفين دي بروين من مانشستر سيتي.

 

ويزعم دي مارزيو أن هالاند تلقى أيضًا عرضًا من ريال مدريد، لكنه لم “يقنع هالاند تمامًا” بالانتقال إلى العاصمة الإسبانية.

 

وعلى الرغم من أن سيتي على ما يبدو يتصدر قائمة المهتمين بالتعاقد مع هالاند، إلا أن صديق العائلة هالاند حذر من أن ريال مدريد لا يزال في السباق.

 

ولا شك أن مانشستر سيتي وريال مدريد، كلاهما خياران جيدان لهالاند، حيث يتنافسان بانتظام على الألقاب المحلية والمراحل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

 

ومع ذلك، ربما تكون لمانشستر سيتي اليد العليا، حيث يقال إن هالاند يسعى بشدة لمواصلة تطويره ويشعر أن مستواه سينتقل إلى مستويات جديدة تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.