الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدومحمد صلاح

مانشستر يونايتد يواصل إهدار النقاط ويتعادل مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي

واصل مانشستر يونايتد الابتعاد عن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وتعادل مانشستر يونايتد 1 / 1 مع ضيفه تشيلسي، اليوم الخميس، في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة والثلاثين للمسابقة العريقة.

 

وبقي مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزا وحيدا فقط في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، في المركز السادس برصيد 55 نقطة بعد خوضه 35 مباراة، بفارق 5 نقاط خلف أرسنال، صاحب المركز الرابع، الذي خاض 33 لقاء فقط.

 

في المقابل، ارتفع رصيد تشيلسي عند 66 نقطة، ولكنه ظل في المركز الثالث بترتيب البطولة.

 

وتقدم تشيلسي بهدف حمل توقيع الإسباني ماركوس ألونسو في الدقيقة 60، قبل أن يدرك مانشستر يونايتد التعادل سريعا عن طريق النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وبات هذا هو الهدف الـ17 لرونالدو في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليتقاسم المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة القارية في الموسم الحالي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم فريق توتنهام هوتسبير، بفارق 5 أهداف خلف الجناح الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول (المتصدر).

 

بدأت المباراة بهجوم كاسح من تشيلسي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة عن طريق ماركوس ألونسو، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، ولكن الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، تصدى للكرة.

 

وتلقى رييس جيمس الكرة داخل المنطقة، ليسدد في الدقيقة السابعة، لكن دي خيا كان لها بالمرصاد، فيما سنحت أول فرصة لمانشستر يونايتد خلال اللقاء في الدقيقة العاشرة عن طريق برونو فيرنانديز، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، لكنه سدد ضربة رأس ذهبت ضعيفة في يد السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي.

 

بدأ مانشستر يونايتد الدخول لأجواء اللقاء بمرور الوقت، حيث أبعد دفاع تشيلسي ركلة ركنية لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، لتصل إلى نيمانيا ماتيتش، الذي أرسل كرة عرضية من على حدود المنطقة إلى رافاييل فاران، الذي مررها بدوره لرونالدو، ليسدد ضربة مقصية ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

وأهدر نجولو كانتي فرصة افتتاح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 17، بعدما تلقى تمريرة من جورجينيو، ليسدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى ليمسكها دي خيا بثبات.

 

وقاد كانتي هجمة لتشيلسي في الدقيقة 27، حيث مرر كرة بينية إلى كاي هافيرتز، الذي سدد كرة غير متقنة من داخل المنطقة، لتذهب إلى ركلة مرمى، ليعود بعدها كانتي ويهدي تمريرة مماثلة لهافيرتز أيضا في الدقيقة 29، لينفرد اللاعب الألماني بدي خيا، ويسدد من على يسار المنطقة، لكن الحارس الإسباني وقف حائلا دون اهتزاز شباكه ببراعة.

 

وعاد هافيرتز لتهديد مرمى يونايتد من جديد، حيث تابع كرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق رييس جيمس في الدقيقة 35، ليسدد ضربة رأس، لكن دي خيا أمسك الكرة على مرتين.

 

واصل تشيلسي استحواذه على الكرة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، وسدد أنطونيو روديجير من خارج المنطقة في الدقيقة 39، ذهبت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.

 

حافظ تشيلسي على نشاطه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني في ظل استمرار تراجع مانشستر يونايتد للدفاع، وأرسل ماسون مونت كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 52 لتيمو فيرنر، المتواجد أمام المرمى مباشرة، لكنه فشل في اللحاق بالكرة لتمر من أمامه.

 

وترجم تشيلسي سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز ماركوس ألونسو هدفا للفريق اللندني في الدقيقة 60.

 

وأرسل رييس جيمس كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليمررها هافيرتز بمؤخرة رأسه إلى ألونسو، الخال تماما من الرقابة، ليسدد بقوة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار دي خيا داخل الشباك.

 

ولم تدم فرحة لاعبي تشيلسي بهدف التقدم سوى بضع ثوان، بعدما أحرز رونالدو هدف التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 62.

 

وتابع رونالدو تمريرة أمامية رائعة من نيمانيا ماتيتش، لينفرد بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو تشيلسي، ويروض الكرة لنفسه، قبل أن يضعها من فوق ميندي، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وتعانق الشباك.

 

أصاب هدف التعادل السريع لاعبي تشيلسي بالإحباط، فبرغم من امتلاك لاعبيه للكرة في أغلب الفترات ولكن الهجمات الزرقاء اتسمت بالعشوائية، فلم تشكل أي خطورة على المرمى.

 

وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 80، ليشكل أول خطورة على مرمى يونايتد، بعد تلقيه هدف التعادل، حيث مرر كانتي الكرة إلى مونت، الذي مرر الكرة بـ(عقب القدم) إلى رييس جيمس، الذي سدد مباشرة من على حدود المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

 

نشط مانشستر يونايتد نسبيا في الدقائق الأخيرة من أجل خطف النقاط الثلاث، ولكن باءت محاولات لاعبيه بالفشل، لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1.