الدوري الألماني

ماينز يفسخ تعاقده مع انور الغازي بسبب منشوراته المؤيدة لفلسطين

أعلن نادي ماينز الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، فسخ تعاقده مع المهاجم انور الغازي بشكل فوري فيما يتعلق بمنشوراته الداعمة لفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي بسببها يواجه تحقيقا جنائيا للاشتباه في التحريض على الكراهية.

 

وذكر النادي في بيان قصير :”فسخ ماينز علاقته التعاقدية مع انور الغازي وألغى عقد اللاعب بشكل فوري اليوم الجمعة”.

 

وأضاف :”النادي اتخذ هذا الإجراء ردا على تصريحات اللاعب ومنشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي”.

 

وذكر مكتب النائب العام في كوبلنس اليوم الجمعة أنه تم فتح تحقيق ضد اللاعب البالغ من العمر 28 عاما بشأن منشوراته.

 

وأعلن مكتب النائب العام :”وفقا لتقييمنا، فإن المتهم، مشتبه به في البداية بتعكير السلم العام من خلال التغاضي عن جرائم جنائية بالتزامن مع التحريض على الكراهية  من خلال نشر المحتوى”.

 

وأضاف البيان أن افتراض البراءة قائم.

 

وعلق انور الغازي على فسخ تعاقده على إنستجرام، قائلا :”قف إلى جانب الشئ الصحيح، حتى ولو كان هذا يعني أنك ستقف وحيدا”.

 

وأضاف :”خسارة مصدر رزقي شيء لا يقارن بالجحيم الذي تم فتحه على الأبرياء والضعفاء في غزة”.وأضاف وسم # أوقفوا القتل.

 

وانضم الغازي لفريق ماينز كلاعب حر في سبتمبر الماضي، ولعب 3 مباريات وصنع هدفا واحدا. وذكر ماينز أن اللاعب كان في أجازة مرضية منذ يوم الاثنين.

 

وقرر النادي إيقاف الغازي بعد المنشور الذي نشره يوم 15 أكتوبر، والذي تم مسحه، حيث قال فيه :” “من النهر إلى البحر، فلسطين حرة”. هذا يشير إلى أن فلسطين ينبغي أن تمتد من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط وأنكر حق إسرائيل في الوجود.

 

وذكر ماينز يوم الاثنين أنهم رفعوا الإيقاف وأنهم سيمنحونه فرصة ثانية بعدما تحدث ضد الإرهاب بجميع أنواعه، بما في ذلك إرهاب حماس، كما أنه لم يشكك في حق إسرائيل في الوجود.

 

ولكن الغازي قال في منشور آخر يوم الأربعاء أن “التعليقات أو الاعتذارات المنسوبة لي (بعد منشور سابق من يوم 27 أكتوبر الماضي) ليست صحيحة من الناحية الواقعية، ولم أصرح بها أو أوافق عليها”.

 

وأضاف :”لست نادما ولا أشعر بتأنيب ضمير. لا أنأى بنفسي عما قلته، وأقف اليوم ودائما وحتى آخر حياتي، مع الإنسانية والمظلومين”.

 

ورد ماينز بأنهم سينظرون في تلك التصريحات من الناحية القانونية. وقال كريستيان هيديل عضو مجلس الإدارة للشؤون الرياضية في وقت سابق من اليوم الجمعة “هذه القضية لم نشهدها من قبل في ماينز” وواحدة “تهم العالم كله”.

 

وقال :”أعتقد أن كل واحد منكم أدرك أن هذا ليس له علاقة بالرياضة وكرة القدم. هذا قضية سياسية بحتة. هذه قضية سياسية وخاصة بقانون العمل”.

 

وقال هيديل إنه يأسف بشدة لهذه القضية ولكنه ليس خطأ لأي من العاملين بالنادي”.

 

وكان المغربي نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ، قام بنشر فيديو لدعم فلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن بايرن ميونخ لم يعاقبه.

 

وذكر بايرن أن اللاعب أعرب عن ندمه وإدانته للإرهاب في اجتماعاته مع مسؤولي النادي ولكن النقاد بما في ذلك المجلس المركزي لليهود في ألمانيا ذكر أن مزراوي لم يدن حماس بصراحة وكان ينبغي أن يتم معاقبته من قبل النادي.