الدوري الألماني

مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن – صراع شرس على قمة البوندسليجا

مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن ، مع استئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) مساء الجمعة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، تفتتح المرحلة الرابعة من المسابقة بمواجهة من العيار الثقيل.

 

ويتوقع أن تشهد مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن المقررة على ملاعب أليانز أرينا صراعا شرسا على الانفراد بـ قمة البوندسليجا حيث يعد بايرن ميونخ وباير ليفركوزن الفريقين الوحيدين اللذين حققا الفوز في جميع المراحل الثلاث الأولى من البوندسليجا، ليقتسما الصدارة برصيد تسع نقاط لكل منهما مع تفوق ليفركوزن بفارق الأهداف.

 

وبعد السيناريو المثير الذي شهد تتويج بايرن ميونخ الصعب بلقب الدوري للموسم الحادي عشر على التوالي، في منافسة حسمت في اليوم الأخير من الموسم الماضي، حقق بايرن انطلاقة قوية في الموسم الجديد على أمل تفادي المعاناة في الطريق نحو اللقب الثاني عشر على التوالي في البوندسليجا والـ 34 في تاريخه بالبطولة.

 

وتلقى بايرن ميونخ، الذي يدربه المدير الفني توماس توخيل، صدمة قبيل بداية الموسم بالهزيمة أمام لايبزج صفر-3 في مباراة كأس السوبر الألماني، لكن العملاق البافاري استعاد توازنه سريعا واستهل مشواره في الموسم الجديد للبوندسليجا بثلاثة انتصارات أمام فيردر بريمن 4-صفر وأوجسبورج 3-1 وبوروسيا مونشنجلادباخ 2-1 .

 

وفي مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن، يتطلع البايرن إلى مواصلة سلسلة انتصاراته مع استئناف منافسات البوندسليجا بعد فترة التوقف الدولي، بهدف الانفراد بالصدارة للمرة الأولى هذا الموسم.

 

مهمة صعبة للبافاري في مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن

 

لكن مهمة بايرن ميونخ لن تكون سهلة على الأرجح أمام باير ليفركوزن الذي يتطلع أيضا إلى مواصلة الانطلاقة القوية ووضع بصمة واضحة بتحقيق نتيجة إيجابية أمام بايرن في عقر داره.

 

وكان باير ليفركوزن، الذي يدربه المدير الفني تشابي ألأونسو، قد أنهى الموسم الماضي في المركز السادس، لكنه حقق انطلاقة مذهلة هذا الموسم.

 

وافتتح ليفركوزن مشواره في كأس ألمانيا بفوز ساحق على توتونيا هامبورج 8-صفر ثم حقق ثلاثة انتصارات متتالية في البوندسليجا أمام لايبزج 3-2 وبوروسيا مونشنجلادباخ 3-صفر ودارمشتاد 5-1 ، ويتطلع إلى الفوز الرابع على التوالي في الدوري لينفرد بالصدارة أمام العملاق البافاري.

 

ولا شك في أن أمال باير ليفركوزن وجماهيره ستكون معلقة بشكل كبير على المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليجا برصيد أربعة أهداف، متفوقا بفارق هدف واحد أمام كل من هاري كين وليروي ساني لاعبي بايرن ميونخ.

 

وتستأنف مباريات المرحلة مساء السبت حيث يحل شتوتجارت ضيفا على ماينز ويلتقي لايبزج مع أوجسبورج وبوخوم مع آينتراخت فرانكفورت وكولون مع هوفنهايم وفرايبورج مع بوروسيا دورتموند وفولفسبورج مع يونيون برلين.

 

وستختتم مباريات المرحلة الرابعة مساء الأحد بلقاء هايدنهايم مع فيردر بريمن ودارمشتاد مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

 

وتتصارع عدة فرق على تعزيز موقعها ضمن مراكز المقدمة، حيث حقق كل من شتوتجارت ولايبزوج ويونيون برلين وهوفنهايم وفولفسبورج وفرايبورج انتصارين خلال المراحل الثلاث الأولى.

 

وبعد أن استهل لايبزج، بطل كأس السوبر الألماني، مشواره في الموسم بالهزيمة أمام باير ليفركوزن، يتطلع الفريق إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب أوجسبورج.

 

كذلك يتطلع فريقا شتوتجارت وفيردر بريمن إلى استغلال المعنويات الهائلة التي يتمتع بها لاعبوهما بعد تحقيق انتصارين كبيرين في المرحلة الماضية قبل فترة التوقف الدولي.

 

فقد شهدت المرحلة الثالثة فوز شتوتجارت على فرايبورج 5-صفر وقد سجل سيرهو جيراسي ثنائية في المباراة لينفرد بصدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد خمسة أهداف، كما تغلب فيردر بريمن على ماينز 4-صفر.

 

بايرن ميونخ يواصل العلامة الكاملة في الدوري الألماني بـ (ريمونتادا) أمام مونشنجلادباخ