تنس

مباريات التنس اليوم | أنس جابر تؤكد تفوقها على بافليوتشينكوفا

أكدت نجمة التنس التونسية أنس جابر تفوقها على الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا المصنفة 38 على العالم وتغلبت عليها 7 / 6 و6 / 3 اليوم الأربعاء في الدور الأول من النسخة الأولى من بطولة أبوظبي المفتوحة للتنس التي انطلقت منافساتها اليوم.

 

واحتاجت أنس جابر المصنفة الــ15 للبطولة والــ31 على العالم إلى ساعة واحدة و29 دقيقة للتغلب على بافليوتشينكوفا والصعود إلى الدور الثاني.

 

الفوز هو الثاني للنجمة أنس جابر خلال مباراتين أمام بافليوتشينكوفا، حيث تغلبت عليها في بطولة دبي للتنس في عام 2017 لكن تلك المباراة كانت قد حسمت خلال ثلاث مجموعات.

 

ويعد المركز الــ31 هو الأفضل حتى الآن للتونسية أنس جابر في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وقد أبدت اللاعبة أملها في أن تكون نتائجها المبهرة في موسم 2020 مجرد نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النجاح والتتويج بالبطولات في موسم 2021 كما أكدت أنها تتطلع إلى الصعود للمراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي.

 

وتعد أنس جابر أول لاعبة تنس عربية تصل إلى دور الثمانية في بطولات جراند سلام الكبرى، وذلك عبر بطولة أستراليا المفتوحة 2020 .

 

وصعدت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة التاسعة للبطولة أيضا إلى الدور الثاني بالفوز على الروسية الأخرى أنستازيا بوتابوفا البالغة من العمر 19 عاما بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 .

 

وكانت ساكاري المصنفة الــ22 على العالم قد خسرت المباراة السابقة الوحيدة التي جمعتها مع بوتابوفا المصنفة 101 على العالم، وذلك في بطولة ميامي المفتوحة للتنس عام 2017 .

 

واحتاجت ساكاري إلى 86 دقيقة لحسم المباراة أمام منافستها الروسية الشابة، وقد صرحت النجمة اليونانية عقب المباراة قائلة :”عملت كثيرا على ضربات الإرسال، يمكن قول إن ذلك كان على مدار الأشهر التسعة الماضية. سارت الأمور بشكل جيد حقا. أنا سعيدة للغاية بالطريقة التي أديت بها ضربات الإرسال.”

 

وستلتقي ساكاري في مباراتها في الدور الثاني مع الفائزة في مباراة الدور الأول المقررة بين الأمريكية الشابة كوكو جوف البالغة من العمر 16 عاما والنرويجية أولريكي إيكري.

 

وتأهلت داريا كاساتكينا المصنفة العاشرة على العالم سابقا للدور الثاني أيضا بالفوز على الصينية وانج كيانج 6 / 2 و3 / 6 و6 / 2 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و48 دقيقة.

 

وحققت كاساتكينا بذلك الانتصار الخامس خلال إجمالي ست مباريات خاضتها أمام كيانج.

 

وقالت كاساتكينا بعد اولى مبارياتها في الموسم الجديد :”المباراة الأولى بعد توقف طويل لا تكون سهلة على الإطلاق. لم أكن متوترة لكنني شعرت بشيء ما في معدتي. المباراة كانت صعبة، واستمرت لثلاث مجموعات.

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *