دوري أبطال أفريقيا

مدرب أرتا سولار يكشف سر الفوز على الزمالك

كشف بوزيان بن عريبي، المدير الفني لفريق أرتا سولار الجيبوتي، عن سر فوز فريقه التاريخي على الزمالك المصري في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

 

وفجر أرتا سولار مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب 2/صفر على ضيفه الزمالك، أول أمس السبت، في ذهاب دور الـ32 للكونفيدرالية.

 

وقال بن عريبي، إن قرعة الكونفدرالية أوقعتهم أمام أحد أقوى فرق قارة أفريقيا لذا الفوز على الزمالك كان شرفاً لهم.

 

وأضاف بن عريبي، خلال مداخلة بفضائية أون تايم سبورتس مساء الأحد “فوزنا على الزمالك كان مفاجئا لنا وأضعنا عدة فرص خلال اللقاء والزمالك فريق كبير.

 

وأوضح مدرب أرتا سولار في تصريحاته التي نقلها موقع (يالا كورة) الألكتروني “كرة القدم لا يوجد قواعد ثابتة بها والزمالك كان يؤدي ولكن كان لديه بعض المشاكل ونحن جهزنا أنفسنا جيدًا لهذه المباراة وتماسكنا لمدة 90 دقيقة أمام فريق بحجم الزمالك”.

 

بنزيمة يصدم اتحاد جدة قبل مباراته الأولى في دوري ابطال اسيا

 

وتابع “الزمالك سيطر على مجريات الشوط الأول ولكننا استفدنا من طبيعة أرضية الملعب والمساحات التي تركها لنا الزمالك وسجلنا الأهداف لأنه كان متعجل للفوز ولكن استطعنا إدارة المباراة بالشكل الجيد واستمتعنا بالاحتفال بهذه النتيجة التاريخية لنا ولكن سريعاً عدنا للتركيز على مباراة العودة”.

 

وأتم المدرب تصريحاته بقوله “طالبت من اللاعبين أن نُشرف الكرة في بلدنا وشرف كبير الفوز على الزمالك وسنكون خصم جيد جداً في مباراة العودة ,مباراة الإياب ستكون صعبة لنا وللزمالك أيضاً وأعلم جماهير الزمالك الذين يعشقونه وسيكون تواجدهم لصالحه ووسيلة ضغط علينا”.

 

ويكفي الفريق الجيبوتي الخسارة بفارق هدف وحيد أو بفارق هدفين شريطة نجاحه في هز الشباك خلال لقاء الإياب من أجل الإطاحة بالزمالك من البطولة التي توج بها الفريق المصري عام 2019.