اخبار كرة القدمالدوري التونسيدوري أبطال أفريقياكأس العالمنجوم

منتخب الجزائر.. لاعب (الخضر) جاهز لملاقاة الكاميرون

تعززت صفوف منتخب الجزائر بعودة أحد نجومه قبل أيام من المواجهتين الحاسمتين أمام الكاميرون بالدور الفاصل لتصفيات مونديال 2022.

 

ويحل منتخب الجزائر، الذي يمتلك لقبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ضيفا على نظيره الكاميروني في 25 مارس الجاري، قبل أن يستضيفه بعدها بأربعة أيام في الجزائر.

 

باريس سان جرمان.. نجم الفريق الفرنسي يقترب من الرحيل

 

وسيكون بإمكان منتخب الجزائر الاعتماد على معظم نجومه خلال موقعتي المونديال، بما في ذلك المدافع عبدالقادر بدران الذي تعافى بشكل نهائي من الإصابة العضلية التي تعرض لها في 10 فبراير الماضي مع ناديه الترجي الرياضي التونس، حسبما أفاد موقع (العين الإخبارية) الألكتروني.

 

وانتظم بدران اليوم الإثنين في التدريبات بالكرة، بعد أن كان خارج حسابات فريق العاصمة التونسية في مبارياته الثلاث الأولى التي خاضها في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وينتظر أن يجدد صخرة دفاع “محاربي الصحراء” العهد مع أجواء المنافسات الأحد المقبل، بمناسبة مواجهة الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي ضمن الدوري التونسي.

 

ويعتبر بدران لاعبا مهما في صفوف منتخب الجزائر، حيث لعب دورا كبيرا في ترشحه للدور الحاسم من تصفيات المونديال، كما أسهم في فوزه بلقب بطولة كأس العرب التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة في شهر ديسمبر الماضي.

 

ويملك اللاعب الأسبق لفريق وفاق سطيف الجزائري في رصيده 10 مباريات دولية مع منتخب “الخضر” في مختلف المسابقات لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

 

وشهد أداء بدران، الذي يبلغ من العمر 29 عاما نقلة نوعية خلال العامين الأخيرين، وهو ما جعله يتواجد على رادار عدة أندية بارزة تنشط في دوريي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

ويطمح منتخب الجزائر للتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما غاب عن النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا قبل 4 أعوام.

 

ليفاندوفيسكي.. وجهة مفاجئة للنجم البولندي

 

وشهد مونديال عام 2014، الذي أستضافته الملاعب البرازيلية، الظهور الأخير للمنتخب الجزائري في كأس العالم، حيث شهد تأهله لدور الـ16، لكنه خسر 1/2 أمام المنتخب الألماني، الذي شق طريقه نحو التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريحه.

 

ويرى لاعبو منتخب الجزائر أن الفرصة ستكون مواتية أمامهم لمصالحة الجماهير التي تلقت صدمة عنيفة عقب خروج الفريق مبكرا من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت بالكاميرون في الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *