كأس العالمروبرت ليفاندوفسكيليونيل ميسي

مواجهات “معقدة” للمنتخبات العربية في كأس العالم 2022

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022، المنتخبات العربية في مجموعات ليست بالسهلة، حيث وقع ممثلو العرب في مواجهات مع كبار قارات العالم.

 

وستواجه المنتخبات العربية الأربعة، التي قد تصل إلى خمس، في حال تأهل الإمارات بالملحق، امتحانات معقدة في مرحلة المجموعات.

 

قطر

لم تنعم قطر، التي كانت في المستوى الأول باعتبارها (البلد المضيف) بقرعة سهلة، مثل المستضيفين السابقين (روسيا) في 2018 و(جنوب إفريقيا) في 2010.

 

ووضعت القرعة المنتخب القطري، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، مع هولندا والإكوادور والسنغال، وهي منتخبات قوية تعتبر من بين الأفضل كل في قارته.

 

وتستهل قطر مشوارها في كأس العالم بمواجهة منتخب الإكوادور في مباراة الافتتاح، ظهر يوم 21 نوفمبر المقبل، على استاد البيت في الخور، قبل أن تواجه السنغال ثم هولندا في اللقاء الأخير.

 

السعودية

المنتخب السعودي ظهر بأداء رائع في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، لكن القرعة لم تكن رحيمة به بعدما أوقعته في المجموعة الثالثة الصعبة، التي ضمت الأرجنتين بزعامة (الساحر) ليونيل ميسي، وبولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، وكذلك المنتخب المكسيكي، عملاق قارة أمريكا الشمالية والوسطى، وصاحب الخبرة الطويلة في المونديال.

 

وسيواجه “الأخضر” السعودي ميسي ورفاقه الأرجنتينيين، في المباراة الأولى بالمجموعة الثالثة، قبل أن يلاقي بولندا ثم المكسيك، حيث يأمل الفريق العربي في تكرار إنجازه الأفضل في المونديال الذي حققه عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما تأهل للأدوار الإقصائية.

 

المغرب

جاء المنتخب المغربي في مجموعة صعبة ضمت منتخبي بلجيكا، الذي تصدر التصنيف العالمي الصادر عن فيفا لعدة سنوات، وكذلك منتخب كرواتيا، وصيف بطل المونديال الماضي في روسيا، وكذلك المنتخب الكندي العائد للظهور في كأس العالم.

 

ويبدأ منتخب (أسود الأطلس)، الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، مشواره في كأس العالم بمواجهة منتخب كرواتيا، قبل أن يلاقي بلجيكا ثم كندا.

 

تونس

على غرار المنتخب المغربي، وقع منتخب تونس مع منتخبين أوروبيين صعبين، وهما فرنسا والدنمارك، بالإضافة للفائز من ملحق آسيا وبيرو.

 

وسيواجه المنتخب التونسي، الذي يحلم باجتياز مرحلة المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم، المنتخب الدنماركي العنيد، في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة، بينما تواجه حاملة اللقب فرنسا في المباراة الأخيرة.

 

فرصة الإمارات

في حال تأهل الإمارات للمونديال للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة عام 1990، عبر الفوز على أستراليا ثم بيرو في الملحقين المقبلين في شهر يونيو القادم، سوف تقع في مجموعة تونس والدنمارك وفرنسا.