محمد صلاحالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيروبرت ليفاندوفسكيكيليان مبابيليونيل ميسينجوم

ميسي يتفوق على صلاح وبنزيمه رغم موسمه الكارثي

كشف تقرير إحصائي تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على عدد من نجوم الساحرة المستديرة رغم موسمه الكارثي.

 

وأشار التقرير إلى أن ميسي تفوق على نجم الموسم الحالي الفرنسي كريم بنزيمه، مهاجم ريال مدريد الإسباني، والمصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

 

وذكر موقع (هو سكورد) أن ميسي يعد ثالث أفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم، من ناحية المساهمة في تسجيل الأهداف خلال المباريات، بالنظر لعدد الدقائق التي لعبها.

 

واعتمد الموقع في تقييمه على مجموعة الإحصائيات الخاصة باللاعبين والمتمثلة في الأهداف والتمريرات والخروج بشباك نظيفة ونسبة نجاح التمريرات والحصول على جائزة لاعب المباراة.

 

ورغم أن ميسي سجل 4 أهداف فقط في الموسم الأول له بالدوري الفرنسي، إلا أنه يتفوق على كل من كريم بنزيمه، متصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، ومحمد صلاح، متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا.

 

وحصل النجم الأرجنتيني، الحاصل على جائزة (الكرة الذهبية) من مجلة (فرانس فوتبول) العام الماضي، على تقييم 7.71 نقطة من 10، مقابل 7.68 نقطة تقييم لصلاح وبنزيمه، اللذين حلا في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

 

فقد ساهم ميسي في تسجيل 17 هدفا في الدوري الفرنسي، بإحرازه 4 أهداف بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة، وبلغت نسبة دقة تمريراته 86.1%، وفاز 4 مرات بجائزة رجل المباراة ولعب 1793 دقيقة فقط.

 

في المقابل، لعب صلاح 2602 دقيقة بالدوري الإنجليزي، وسجل خلالها 22 هدفا وصنع 13 هدفا، فيما بلغت دقة تمريراته 80.4%.، بينما خاض بنزيمه 2404 دقائق بالدوري الإسباني، وسجل خلالها 25 هدفا، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة، وبلغت دقة تمريراته 85.3%.

 

وتصدر القائمة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الفائز بجائزة (ذا بيست) كأفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين، بتقييم 7.93 نقطة، وتلاه الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بتقييم 7.91 نقطة.

 

وفيما يلي ترتيب أفضل المساهمين في تسجيل الأهداف وفقا للإحصائية:

 

1- البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – 7.93 نقطة من أصل 10 نقاط

2- الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – 7.91 نقطة.

3- الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) – 7.71 نقطة.

4- المصري محمد صلاح (ليفربول) – 7.68 نقطة.

5- الفرنسي كريم بنزيمه (ريال مدريد) – 7.68 نقطة.