تنس

نادال يحقق بداية قوية في بطولة أبرز النجوم وثيم يثأر من تسيتسيباس

حقق النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم انطلاقة قوية لشموتاره في البطولة الختامية لموسم بطولات تنس الرجال، المقامة في العاصمة البريطانية لندن، وتغلبل على الروسي أندريه روبليف بمجموعتين متتاليتين 6 / 3 و6 / 4 ليتصدر مجموعته “لندن 2020”.

ويشارك في البطولة الختامية، التي تقام بدون حضور جماهير بسبب أزمة كطورونا، أفضل ثمانية لاعبين خلال العام، حيث يتنافسون في مجموعتين هما “لندن 2020″ و”طوكيو 1970”.

وتضم مجموعة لندن 2020، نادال وروبليف والنمساوي دومينيك ثيم واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

بينما تضم مجموعة طوكييو 1970، النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والألماني ألكسندر زفيريف والروسي دانييل ميدفيديف والأرجنتيني دييجو شوارتزمان.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ثم يحسم اللقب عبر المباراة النهائية المقررة في 22 نوفمبر الحالي.

وتصدر نادال مجموعة لندن 2020 بعد أن فاز بمجموعتين متتاليتين، كما استهل دومينيك ثيم مشواره في البطولة بانتصار صعب على تسيتسيباس بنتيجة 7 / 6 و4 / 6 و6 / 3 .

ويلتقي ديوكوفيتش في مباراته الأولى اليوم الاثنين مع دييجو شوارتزمان ثم يلتقي زفيريف مع ميدفيديف في المباراة الأخرى.

وتشهد الجولة الثانية من مباريات مجموعة لندن 2020 غدا الثلاثاء لقاء نادال مع دومينيك ثيم وتشيتسيباس مع روبليف.

وتجدر الإشارة إلى أن نادال البالغ من العمر 34 عاما والمتوج باسم “ملك الملاعب الرملية” لم يسبق له التتويج بلقب البطولة الختامية للموسم، وهو ما يتطلع إلى تحقيقه عبر النسخة الحالية، وهي الأخيرة في العاصمة البريطانية لندن قبل أن تقام اعتبارا من الموسم المقبل في مدينة تورينو في إيطاليا.

أما ديوكوفيتش الحائز على 17 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، فقد توج بها خمس مرات من قبل.

وقال نادال إنه سعيد بالفوز في مباراته الأولى لكنه أكد في الوقت نفسه أنه يستعد لمواجهة شرسة في مباراتيه المقبلتين أمام دومينيك ثيم وتسيتسيباس حامل اللقب والبالغ من العمر 22 عاما.

وكان نادال قد أبدى رغبته القوية في التتويج بالبطولة الختامية هذا الموسم رغم أنه أشار إلى أن عدم التتويج بها من قبل لا يصيبه بأي نوع من الإحباط، لكنه يأمل في إضافتها إلى قائمة إنجازاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *