الدوري الإسبانيإيرلينج هالاندالدوري الإنجليزيروبرت ليفاندوفسكينجوم

نجم تشيلسي “المنبوذ” يدخل حسابات برشلونة

وجه نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اهتمامه نحو أحد نجوم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، لتدعيم هجومه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 

وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو دخل حسابات نادي برشلونة إثر تعثر المفاوضات مع النرويجي إيرلينج هالاند وروبرت ليفاندوفسكي، نجمي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيين، وهما الخياران الأولان اللذان حددتهما إدارة النادي الكتالوني للتعاقد مع أحدهما، ولكن يبدو أنه من الصعب جدًا أن يتمكن النادي من التعاقد مع أي منهما هذا الصيف.

 

ويتنافس ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على التعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب هالاند، على الرغم من أن بايرن ميونخ لم يتوقف عن مطاردة اللاعب، في حين أن برشلونة لا يستطيع الوصول إلى المبالغ المالية والعمولات التي تتطلبها صفقة مهاجم دورتموند.

 

وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن قضية ليفاندوفسكي معقدة أيضًا، حيث كان بايرن صريحًا للغاية عندما يتعلق الأمر بإعلانه بأنه لن يستغني عن المهاجم البولندي الذي يسعى لتجديد التعاقد معه، لكن إذا لم يكن هناك اتفاق بين الطرفين، فإن النادي البافاري مستعد للاحتفاظ به لمدة عام وتركه يغادر في عام 2023 مجانا عندما ينتهي عقده الحالي.

 

في مواجهة هذا الموقف، فإن إدارة برشلونة مستعدة لاستخدام الخطة رقم 3 ليظهر اسم لوكاكو مهاجم تشيلسي الذي يبدو “منبوذا” في قلعة (ستامفورد بريدج).

 

ألمحت ماركا إلى أن لوكاكو كان على وشك الرحيل عن النادي اللندني في الميركاتو الشتوي الماضي، مضيفة أنه خلال الصيف فإن كل شيء يشير إلى أنه سيغادر العاصمة البريطانية لندن. هذا ما يقوله اللاعب وهناك العديد من الفرق المهتمة بالتعاقد معه.

 

أضافت الصحيفة أن جودة لوكاكو لا شك فيها على الرغم من حقيقة أنه لا يؤدي كما كان متوقعًا في تشيلسي، حيث سجل 12 هدفًا فقط هذا العام. ومع ذلك في الموسمين السابقين في إنتر ميلان الإيطالي سجل ما مجموعه 64 هدفًا في 95 مباراة، وهي أرقام يجب أخذها في الاعتبار في مسابقة معقدة مثل البطولة الإيطالية.

 

كشفت ماركا أن ماتيو أليماني وجوردي كرويف التقيا بالفعل مع فيديريكو باستوريلو، وكيل أعمال اللاعب، لمعرفة احتمالات التعاقد معه، موضحة أن الصفقة تبدو معقدة للغاية، حيث دفع تشيلسي 115 مليون يورو للتعاقد معه قبل عام واحد.

 

وزعمت الصحيفة أن الخيار المتاح ربما يتمثل في عقد إعارة يدفع فيها برشلونة بعض الأموال دون الحاجة إلى إجراء صفقة بملايين عديدة.

 

وفي غضون ذلك، لا يزال ينتظر برشلونة التمويل لمعرفة إلى أي مدى يمكن أن يبرم تعاقدات جديدة كبيرة، حيث يعمل خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، للتوصل إلى اتفاقية مع CVC تسمح له بالحصول على نقود لإبرام تعاقدات جديدة.