تنس

نوفاك ديوكوفيتش يواصل استعراض نجوميته

واصل نجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش السطوع في سماء التنس وحقق المصنف الأول على العالم انطلاقة قوية في البطولة الختامية لموسم بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

 

واستهل نوفاك ديوكوفيتش مشواره في البطولة الختامية المقامة في مدينة تورينو الإيطالية بالفوز على النرويجي كاسبر رود 7/6 و6/2 اليوم الاثنين في أولى مباريات المجموعة الخضراء بالبطولة التي توج بلقبها خمس مرات سابقة.

 

وواجه نوفاك ديوكوفيتش بداية صعبة في المباراة لكنه استعاد توازنه في الوقت المناسب ليحسم المجموعة الأولى المثيرة ويحسم الفوز بعدها عبر المجموعة الثانية، وقد استغرقت المباراة ساعة واحدة و33 دقيقة.

 

نوفاك ديوكوفيتش يحرص على الاحتفال مع “أعظم نجاحاته”

 

 

وقال نوفاك ديوكوفيتش في تصريحات لموقع الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين “الأمور هنا صعبة. إذا خسرت إرسالك فمن الصعب التعويض. لكنني نجحت في البقاء في أجاواء المباراة. أنا سعيدة للغاية بطريقة تعاملي مع المباراة”.

 

ويتطلع نوفاك ديوكوفيتش، الذي فاز آخر مرة بالبطولة الختامية في عام 2015، إلى معادلة رقم النجم السويسري روجيه فيدرر الفائز بالبطولة ست مرات.

 

ويخوض نوفاك ديوكوفيتش مباراتيه المقبلتين في البطولة، التي تقام للمرة الأولى في تورينو، أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندري روبليف.

 

نوفاك ديوكوفيتش يحرص على الاحتفال مع “أعظم نجاحاته”

 

وخاض ديوكوفيتش البطولة الختامية بمعنويات هائلة بعد أن حقق رقما قياسيا بإحراز اللقب رقم 37 له في بطولات الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة بالفوز في بطولة باريس في بداية نوفمبر الحالي.

 

وبالوصول إلى نهائي بطولة باريس، كان نوفاك ديوكوفيتش قد حسم إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين وذلك للعام السابع في مسيرته، وهو إنجاز غير مسبوق، حيث كان يتقاسم الرقم القياسي مع بيت سامبراس.

 

وحصد ديوكوفيتش ثلاثة ألقاب في بطولات جراند سلام هذا الموسم وكان عبى بعد انتصار واحد من الفوز باللقب الرابع لكنه خسر أمام دانييل ميدفيديف في نهائي أمريكا المفتوحة، كما خسر في الدور قبل النهائي بمنافسات تنس فردي الرجال في أولمبياد طوكيو.

 

وجاءت الألقاب الثلاثة للنجم الصربي في بطولات جراند سلام هذا الموسم في بطولات استراليا المفتوحة ورولان جارس وويمبلدون، وقد حقق إجمايل 27 انتصارا في البطولات الأربع هذا الموسم مقابل هزيمة واحدة.

 

وتقام المباراة الثانية في المجموعة الخضراء اليوم الاثنين بين النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندري روبليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *