الدوري الألماني

هاري كين يقود بايرن ميونخ لفوز مثير والصعود لصدارة البوندسليجا

واصل القناص الإنجليزي الدولي هاري كين تألقه اللافت وقاد فريقه بايرن ميونخ للصعود بشكل مؤقت إلى صدارة البوندسليجا (الدوري الألماني لكرة القدم) عبر الفوز على ضيفه هايدنهايم 4-2 اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة.

 

وفي باقي مباريات البوندسليجا، فاز شتوتجارت على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 وتعادل أوجسبورج مع هوفنهايم 1-1 وبوخوم مع كولن 1-1 ودارمشتاد مع ماينز سلبيا.

 

وعلى ملعب أليانز أرينا، سجل هاري كين هدفين بعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الفوز على ملعب بوروسيا دورتموند 4-صفر في الجولة الماضية.

 

وعزز هاري كين موقعه في صدارة قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا بفارق هدفين عن الغيني سيرهو جيراسي هداف شتوتجارت.

 

وتفوق هاري كين بفارق هدف واحد عن صدارة قائمة الهدافين في الموسم الماضي من البوندسليجا، بعد مضي 11 مرحلة فقط من عمر الموسم الحالي.

 

وتقدم هاري كين بهدفين للنادي البافاري في الدقيقتين 14 و44 ليقود فريقه لإنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد.

 

وفي الشوط الثاني نجح هايدنهايم في العودة إلى المباراة وإدراك التعادل بواسطة تيم كلينيست ويان نيكلاس بيست في الدقيقتين 67 و70.

 

ورد البرتغالي رافاييل جيريرو بالهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 72 ثم أكد الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج فوز أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 85.

 

الفوز رفع رصيد بايرن إلى 29 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني، والذي يواجه ضيفه يونيون برلين غدا الأحد، وتوقف رصيد هايدنهايم عند عشر نقاط في المركز الثالث عشر.

 

وأجرى توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ، خمسة تغييرات عن التشكيل الذي دفع به خلال الفوز على جالطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل لاعب الوسط الشاب ألكسندر بافلوفيتش البالغ من العمر 19 عاما ظهوره الأول مع بايرن ميونخ في غياب ليون جوريتسكا، كما شارك المدافع بونا سار في التشكيل الأساسي للفريق بالبوندسليجا للمرة الأولى منذ أبريل 2021.

 

كما عاد سيرجي جنابري للملاعب بعد تعرضه لكسر في الذراع في منتصف سبتمبر الماضي في الوقت الذي شارك فيه توماس مولر على حساب جمال موسيالا مع منح راحة لألفونسو ديفيز.

 

وتقدم كين بهدف بتسديدة في الزاوية القريبة في الدقيقة 14 ثم عاد وسجل الهدف الثاني من ضربة رأس مستغلا عرضية متقنة من ضربة ركنية.

 

وأهدر هاري كين فرصة ذهبية لنيل لقب هاتريك للمرة الرابعة هذا الموسم ليرد بعدها كلينيست ويان نيكلاس بيست بهدفين لهايدنهايم.

 

وحسم بايرن ميونخ الفوز بفضل هدفي جيريرو و ماكسيم تشوبو موتينج ليصعد مؤقتا إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الالماني.

 

وعلى ملعب مرسيدس بينز ارينا قلب شتوتجارت تأخره بهدف إلى فوز مثير بهدفين.

 

وتقدم نيكلاس فولكروج بهدف لدورتموند في الدقيقة 36 لكن دينيز أونداف رد بهدف التعادل لشتوتجارت في الدقيقة 42.

 

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة تحصل شتوتجارت على ضربة جزاء سجل منها سيرهو جيراسي هدف الفوز لأصحاب الأرض.

 

وتواصل تعثر دورتموند في البوندسليجا بعد تعادله 3-3 مع اينتراخت فرانكفورت ثم هزيمته القاسية على ملعبه أمام بايرن ميونخ صفر-4 خلال الجولتين الماضيتين.

 

على الجانب الأخر استعاد شتوتجارت إتزانه بعد خسارته في الجولتين الماضيتين أمام هوفنهايم وهايدنهايم.

 

الفوز رفع رصيد شتوتجارت إلى 24 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد دورتموند عند 21 نقطة في المركز الرابع.

 

وعلى ملعب إمبولس أرينا، تعادل أوجسبورج مع ضيفه هوفنهايم بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر مقابل 19 نقطة لهوفنهايم في المركز السادس.

 

وتقدم فاوت فيخهورست بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 23 ثم تعادل إرميدين ديميروفيتش لأوجسبورج في الدقيقة 53.

 

وعلى ملعب رورستاديون، تقدم لوكاش داشنر بهدف لبوخوم في الدقيقة 25 ثم تعادل دافي سيلك لكولن في الدقيقة 54.

 

ورفع كولن رصيده إلى ست نقاط لكنه ظل في المركز الأخير، مقابل تسع نقاط لبوخوم في المركز الرابع عشر.