دوري أبطال أفريقيا

اتحاد الكرة السوداني يوافق على طلب الهلال استعدادا للقاء الأهلي المصري

أعلن نادي الهلال السوداني، اليوم الاثنين، حصوله على موافقة من اتحاد بلاده لكرة القدم، بشأن تأجيل مباراتين في بطولة الدوري المحلي.

 

وكان الهلال أعلن أنه سيرسل خطابًا رسميًا إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم يطلب فيه تأجيل مباراتين في الدوري المحلي من أجل الاستعداد لمواجهة مضيفه الأهلي المصري المرتقبة في دوري أبطال أفريقيا.

 

وذكر الفريق الأزرق في بيان مقتضب عبر حساب النادي الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي: “الاتحاد السوداني يوافق على طلب تأجيل مباراتينا أمام الأهلي شندي والأهلي مروي ضمن منافسات الدوري الممتاز”.

 

ولعب الهلال 18 مباراة فقط في الموسم الجاري من الدوري السوداني، وتأجلت 5 مباريات للفريق الأزرق، الذي يمثل السودان، رفقة المريخ، في البطولة القارية هذا الموسم.

 

ويتصدر الفريق الذي حصل على المركز الثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا عامي 1987 و1992، جدول ترتيب الدوري السوداني برصيد 47 نقطة.

 

ويستعد الفريق السوداني لملاقاة الأهلي في القاهرة أحد يومي 31 مارس الجاري و1 أبريل المقبل في الجولة الأخيرة والحاسمة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

وفشل الهلال في حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما اكتفى بالتعادل مع ماميلودي صنداونز بهدف لمثله أمس السبت في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الثانية.

 

ويكفي الهلال تحقيق التعادل أمام الأهلي من أجل التأهل رفقة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي إلى ربع النهائي، بينما يتحتم على الأهلي تحقيق فوزٍ يجعله متفوقًا على الفريق الأزرق إما بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، أو بفارق الأهداف الإجمالي.

 

وحسم الهلال موقعة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 1-صفر في أم درمان لحساب الجولة الثانية.

 

ويحتل الهلال المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ7 نقاط.