الدوري الفرنسيالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

اتحاد الكرة الفرنسي يصدم زيدان

وجه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم صدمة إلى الأسطورة زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني السابق اليوم.

 

وارتبط اسم زيدان في الفترة الماضية، بقيادة فريق العاصمة باريس سان جيرمان، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي سيرحل على الأرجح، عن تدريب الفريق بنهاية الموسم بعد الخروج المبكر من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وعلّق نويل لي جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على شائعات انتقال زيدان لتدريب باريس، في تصريحات لصحيفة “Ouest-France” الفرنسية قائلاً: “سيكون أمراً جيداً لباريس سان جيرمان (التعاقد مع زيدان)”.

 

وحقق زيدان خلال فترتي ولاية مع ريال مدريد 11 لقبا، منها 3 في دوري أبطال أوروبا بشكل متتالي من 2016 إلى 2018، ولقبين للدوري الإسباني، بما يجعله هدفا لأفضل أندية العالم.

 

وبشأن إمكانية تولي زيدان تدريب فرنسا في المستقبل رد لي جرايت بقوله: “زيدان سيدرب منتخب فرنسا يوما ما، ولكني لا أعرف متى”.

 

لي جرايت سبق وأن شدد على ثقته في ديديه ديشامب المدرب الحالي لمنتخب فرنسا، الذي يرتبط بعقد مع الاتحاد الفرنسي حتى العام الحالي، بالإضافة إلى إشادته بالمدربين الموجودين في الدوري الفرنسي وعلى رأسهم كريستوف جاليتيه، الذي توج بلقب المسابقة المحلية الموسم الماضي مع فريق ليل، الذي يقود حاليا فريق نيس للمركز الرابع في المسابقة، بجانب التأهل لنهائي كأس فرنسا ضد نانت، المقرر له 8 مايو المقبل.

 

وشهدت الفترة الماضية تزايد التكهنات بشأن اقتراب زين الدين زيدان من تدريب باريس سان جيرمان، بعد تسريب تقارير بشأن وضعه شروط لإدارة فريق العاصمة الفرنسية، مطالبا بمجموعة من اللاعبين أبرزهم الدولي الفرنسي كريم بنزيمه، لاعبه السابق في ريال مدريد، والنجم الأبرز حاليا بين صفوف الفريق الملكي، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

 

على الجانب الآخر، يواجه ديدييه ديشامب انتقادات حادة عقب الخروج من الدور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) ضد منتخب سويسرا بركلات الترجيح الصيف الماضي، لكنه يحظى بدعم إدارة اتحاد الكرة في بلده، خاصة بعدما صحح منتخب (الديوك الفرنسية) مساره بالتتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، على حساب المنتخب الإسباني في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *