كأس العالم

فيتنام تمنح (الأخضر) فرصة صدارة مجموعته بتصفيات المونديال

منحت فيتنام المنتخب السعودي الفرصة لانتزاع صدارة ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر.

 

وأجبرت فيتنام مضيفتها اليابان على الاكتفاء بالتعادل 1-1، اليوم الثلاثاء، في سايتاما ضمن الجولة العاشرة (الأخيرة) من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

ومنحت تلك النتيجة المنتخب (الأخضر) فرصة انتزاع صدارة المجموعة الثانية في حال فوزها في وقت لاحق على ضيفتها أستراليا في نفس الجولة.

 

الإمارات تضرب موعدا مع أستراليا في الملحق الآسيوي لتصفيات المونديال

 

ودخلت اليابان المباراة وهي ضامنة تأهلها رسميا إلى النهائيات العالمية بصحبة السعودية بعد فوزها في الجولة الماضية على أرض أستراليا 2-صفر محققة انتصارها السادس على التوالي، فيما ستكتفي الأخيرة بخوض الملحق القاري على أمل التأهل للملحق الدولي.

 

ووجد منتخب الساموراي نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 19 بهدف نجوين ثانه بينه، ثم انتظر الشوط الثاني لتجنب انهاء منافسات المجموعة بهزيمة ثالثة بإدراكه التعادل عبر مايا يوشيدا في الدقيقة 54.

 

ويمني المنتخب الياباني الذي يخوض المونديال للمرة السابعة على التوالي دون انقطاع منذ نسخة المونديال عام 1998 في فرنسا، بأن يبقيه المنتخب الأسترالي، الذي ضمن التواجد في المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي، في الصدارة من خلال تعادله أو فوزه على السعودية لاحقاً في مدينة جدة.

 

يذكر أن المنتخب الياباني أنهي مبارياته في المجموعة برصيد 22 نقطة في الصدارة (مؤقتا)، بفارق نقطتين أمام المنتخب السعودي، صاحب المركز الثاني.