الدوري الألماني

أخيرا.. شالكه يستعيد مذاق الانتصارات

نجح فريق شالكه الألماني لكرة القدم في استعادة مذاق الانتصارات الذي افتقده لفترة طويلة وصعد إلى الدور الثاني ببطولة كأس ألمانيا بعدما تغلب على شفاينفورت 4 / 1 اليوم الثلاثاء في آخر مباريات الدور الأول بالبطولة.

وافتتح مارتين تومان التسجيل لشفاينفورت في الدقيقة 37 لكن شالكه قلب موازين المباراة لصالحه وأمطر شباك منافسه بأربعة أهداف سجلها فيداد إيبسيفيتش (د39) وأليساندرو شوبف (هدفان) في الدقيقتين 44 و81 وبينيتو رامان (د86).

ويعد الفوز هو الأول لشالكه خلال تسعة أشهر، حيث كان آخر انتصار سابق للفريق قد تحقق في شباط/فبراير الماضي، حينما تغلب على هيرتا برلين 3 / 2 في دور الــ16 من بطولة كأس ألمانيا بالموسم الماضي.

ولا يزال شالكه يفتقد مذاق الانتصارات في الدوري الألماني منذ فترة طويلة، حيث لم يحقق أي فوز خلال 22 مباراة متتالية في البوندسليجا، السلسلة التي يتطلع إلى قطعها عبر مباراته المقررة أمام ماينز يوم السبت المقبل في المرحلة السابعة من الدوري.

وكانت مباراة اليوم محورا للجدل والخلافات التي استمرت لفترة طويلة.

فقد كان تورك جوتشو ميونخ متصدرا لترتيب دوري الدرجة الرابعة عند توقف المنافسات في مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتم تصعيده إلى الدرجة الثالثة ليصبح شفاينفرت المتصدر الجديد ويتم تسجيل مشاركته في كأس ألمانيا.

لكن تورك جوتشو اعترض بداعي أن له الحق في المشاركة ببطولة الكأس، وحصل على حكم قضائي يقضي بتأجيل مباراة شفاينفورت أمام شالكه في الدور الأول من كأس ألمانيا.

وأعلنت محكمة جزئية في ميونخ في نهاية سبتمبر الماضي إلزام الاتحاد البافاري بإلغاء القرار السابق، واتخاذ القرار من جديد بشأن الفريق المشارك في بطولة الكأس، بينما قضت محكمة أخرى بأن القضية يجب أن تحسم من قبل السلطات الرياضية.

واستمر النزاع حتى أعلنت محكمة التحكيم بالاتحاد البافاري، والتي تضم قضاة مستقلين، حكمها في 27 أكتوبر الماضي بتأييد القرار الأول للاتحاد.

وكان من المفترض إقامة مباراة الدور الأول في 13 سبتمبر، لكن جرى تأجيلها إلى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *