الدوري الإسبانيالدوري الأوروبيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروبا

أوباميانج.. الصدفة تحقق للنجم الجابوني رقما تاريخيا

حقق الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم فريق برشلونة، رقما تاريخيا، بعدما قاد الفريق لتحقيق انتصارا كبيرا 4/1 على مضيفه فالنسيا.

 

وجاء الانتصار الكبير لبرشلونة على الفريق الأندلسي ضمن المرحلة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم أمس الأحد.

 

وسجل أوباميانج 3 أهداف (هاتريك) في أول ظهور له كأساسي بقميص برشلونة في الدوري الإسباني، حيث انضم للبارسا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ عقده مع ناديه السابق أرسنال الإنجليزي.

 

منتخب المملكة للسيدات.. بيليه يهنئ الكرة السعودية

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن أوباميانج بات أول لاعب في القرن الحادي والعشرين، الذي يسجل ثلاثية في مباراته الأولى كأساسي بالدوري الفرنسي والألماني والإنجليزي والإسباني.

 

وسبق لنجم المنتخب الجابوني أن لعب في صفوف أندية كل من ليل الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال، كما لعب بألوان ميلان في بطولة الدوري الإيطالي.

 

وذكرت رابطة الدوري الإسباني “الليجا” أن أوباميانج بات أول لاعب جابوني يسجل في تاريخ المسابقة.

 

ولعبت الصدفة دورها في تسجيل اللاعب للهاتريك، فبعد تسجيله الهدفين الأول والثالث لبرشلونة في المباراة التي جرت بملعب (ميستايا)، جاء الهدف الرابع بأقدام لاعب الوسط بيدري جونزاليس إلا أن حكم المباراة احتسب في تقريره الهدف لصالح نجم منتخب الجابون، بعد أن ارتطمت به الكرة وهي في طريقها إلى الشباك.

 

ويأتي هذا الانتصار الكبير لبرشلونة ليمنحه قوة دفع جيدة للغاية قبل لقائه المرتقب مع مضيفه نابولي الإيطالي يوم الخميس القادم في إياب الملحق المؤهل لدور الستة عشر في بطولة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج) على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جرت في ملعب (كامب نو) معقل الفريق الكتالوني يوم الخميس الماضي، قد انتهت بالتعادل 1/1 بين الفريقين، ليصبح كل منهما مطالب بالفوز في اللقاء الحاسم من أجل التأهل للدور المقبل في المسابقة القارية.

 

يذكر أن برشلونة تقدم بهذا الفوز إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، حيث رفع رصيده إلى 42 نقطة، بفارق 15 نقطة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يتربع على الصدارة، علما بأن الفريق الكتالوني مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *