دوري أبطال أفريقيافيديو

الأهلي يقدم عرضا نموذجيا أمام الوداد ويثبت جدارته بالتأهل لنهائي دوري الأبطال

قدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري عرضا مثاليا في مواجهة ضيفه الوداد الرياضي المغربي وتغلب عليه 3  / 1 اليوم الجمعة في مباراة إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ليثبت الأهلي جدارته بالتأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها.

وافتتح الأهلي التسجيل بهدف سجله النجم مروان محسن في الدقيقة السابعة ثم أضاف حسين الشحات الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 26 وياسر إبراهيم الهدف الثالث في الدقيقة 60، بينما سجل زهير المترجي الهدف الوحيد للوداد في الدقيقة 82 .

وخاض الأهلي مباراة الإياب بأريحية بعد أن تغلب على نظيره المغربي في عقر داره 2 / صفر في مباراة الذهاب، وحقق الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد إيابا ليتأهل بنتيجة إجمالية 5 / 1، وسيلتقي في النهائي يوم السادس من نوفمبر المقبل مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين الزمالك المصري والرجاء المغربي، علما بأن الزمالك فاز ذهابا 1 / صفر.

وفرض الأهلي حضوره بقوة مبكرا في المباراة عندما تلقى مروان محسن طولية خادعة وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك رغم أن الحكم المساعد رفع الراية مشيرا إلى وجود تسلل.

 

رياضي.نت الأهلي يقدم عرضا نموذجيا أمام الوداد ويثبت جدارته بالتأهل لنهائي دوري الأبطال

 

وتوقف اللعب لدقائق، حيث لجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد، وتأكد من عدم وجود تسلل من جانب مروان محسن وهو ما أظهرته الإعادة التليفزيونية، ليعلن احتساب الهدف للأهلي وسط صدمة وخيبة أمل بين لاعبي الوداد.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وتفوق بشكل واضح في الجانب الهجومي، في حين حاول الوداد استعادة تولازنه تدريجيا.

وكاد المتألق جونيور أجايي أن يضيف الهدف الثاني للأهلي من تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن أحمد التكناوتي حارس مرمى الوداد تصدى للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 26 أفقد الأهلي ضيفه المغربي توازنه مجددا بإضافة الهدف الثاني من هجمة بدأت بتصدي حارس المرمى محمد الشناوي لكرة خطيرة بقبضته، لتصل إلى أليو بادجي الذي انطلق ببراعة ومرر كرة طولية إلى حسين الشحات الذي توجه إلى منطقة الجزاء وراوغ يحيى عطية الله لاعب خط وسط الوداد ببراعة شديدة ثم صوب الكرة بدقة في الشباك معلنا تقدم الأهلي 2 / صفر.

 

رياضي.نت الأهلي يقدم عرضا نموذجيا أمام الوداد ويثبت جدارته بالتأهل لنهائي دوري الأبطال

 

وأحكم الأهلي قبضته على المباراة بشكل كبير وقدم عرضا مثاليا طوال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والمهارة في استعادة الكرة وكذلك التنظيم الدفاعي وسرعة بناء الهجمة.

أما الوداد الرياضي، فقد بدا عاجزا عن إيجاد الحلول وكثف تركيزه بشكل كبير على عدم تلقي عدد أكبر من الأهداف، ولم يصنع سوى فرصة واحدة حقيقية أحبطها دفاع الأهلي دون عناء لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للأهلي 2 / صفر.

وتطور أداء الوداد بشكل ملحوظ مع بداية الشوط الثاني واستعراض إصرارا حقيقيا على هز الشباك.

وكاد الوداد أن يرد بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، حيث سدد وليد الكرتي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

كذلك أتيحت فرصة أخرى أمام الوداد في الدقيقة 54 حيث تلقى بديع أووك كرة عالية وسددها برأسه مباشرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 57، أجرى مدرب الوداد ثلاثة تبديلات دفعة واحدة حيث أشرك زهير المترجي وجباجبو ماجبي وحمزة أسرير بدلا من أيمن الحسوني وبديع أووك وعبد اللطيف نصير.

وأحبط الأهلي منافسه مجددا في الدقيقة 60 حيث أضاف الهدف الثالث عندما أرسل حسين الشحات الكرة من ضربة ركنية، وقابلها ياسر إبراهيم بتسديدة برأسه، وحاول الحارس التصدي لها بيده لكنها سكنت الشباك معلنة تقدم الأهلي 3 / صفر.

 

رياضي.نت الأهلي يقدم عرضا نموذجيا أمام الوداد ويثبت جدارته بالتأهل لنهائي دوري الأبطال

 

وأجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك الحارس البديل علي لطفي بدلا من محمد الشناوي ومحمود عبد المنعم “كهربا” بدلا من مروان محسن.

وواصل الأهلي تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي كما قدم الوداد أكثر من محاولة أملا في هز الشباك لكنه اصطدم بالتماسك الدفاعي للأهلي.

ودفع موسيماني بالنجم المخضرم وليد سليمان بدلا من جونيور أجايي في الدقيقة 75 في ثالث تبديل في صفوف الأهلي.

وكاد إسماعيل الحداد أن يسجل للوداد في الدقيقة 78، لكن الدفاع تعاون مع علي لطفي في التصدي للكرة.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 79، حيث هيأ كهربا كرة خطيرة أمام وليد سليمان المتمركز داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 82، نجح الوداد أخيرا في هز الشباك، حيث ارتكب الأهلي هفوة دفاعية واستخلص البديل زهير المترجي الكرة وسدد كرة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل شباك علي لطفي ليقلص تقدم الأهلي إلى 3 / 1 .

ومرر إسماعيل الحداد كرة خطيرة إلى يحيى عطية الله في الدقيقة 87 في غياب الرقابة الدفاعية عنه، لكن الأخير سدد الكرة بشكل غريب بعيدا عن المرمى.

ودفع موسيماني مدرب الأهلي باللاعب حمدي فتحي بدلا من محمد مجدي أفشة في رابع تبديل في صفوف الأهلي، لكن الدقائق المتبقية من المباراة لم تسفر عن جديد لتنتهي بفوز الأهلي 3 / 1 وتأهله عن جدارة إلى النهائي الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *