الدوري الإنجليزيالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الفرنسي

الحياة تعود لـ ملاعب كرة القدم الاوروبية

مواجهات هامة اليوم

تعود الحياة لـ ملاعب كرة القدم الأوروبية من جديد، بعد انطلاق الموسم الجديد في عدد من بطولات الدوري بالقارة العجوز، والتي كان أبرزها في إنجلترا وإسبانيا وفرنسا، حيث بدأت منافساتها أمس الجمعة.

 

ويُلعب الموسم الجديد في باقي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الأسبوع المقبل، حيث ينطلق الدوري الألماني في 18 أغسطس الجاري، فيما تبدأ فعاليات الدوري الإيطالي في اليوم التالي.

 

ومن المقرر أن تفتتح منافسات مرحلة المجموعات في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا في 19 سبتمبر المقبل، علما بأن قرعة هذا الدور سوف تجرى في 31 أغسطس الحالي.

 

الدوري الإنجليزي

تستأنف المرحلة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي مبارياتها اليوم، بعدما انطلقت مساء أمس بلقاء بيرنلي وضيفه مانشستر سيتي، حيث تقام 6 مباريات أخرى في نفس المرحلة بالمسابقة.

 

ويلتقي أرسنال مع نوتينجهام فورست، وبورنموث مع ويستهام يونايتد، وبرايتون مع لوتون تاون، وإيفرتون مع فولهام، وشيفيلد يونايتد مع كريستال بالاس، ونيوكاسل يونايتد مع أستون فيلا.

 

وستكون الأضواء مسلطة على لقاء أرسنال ونوتينجهام، الذي يجرى بملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن، حيث يخوض فريق (المدفعجية) اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما افتتح الموسم بالحصول على لقب الدرع الخيرية، إثر فوزه على مانشستر سيتي بركلات الترجيح على ملعب (ويمبلي) الأسبوع الماضي.

 

Image preview

 

ومن المنتظر أن يتواصل غياب لاعب الوسط الدولي المصري محمد النني عن أرسنال، وصيف النسخة الماضية للبريميرليج، في ظل استمرار خضوعه لعملية إعادة التأهيل إثر غيابه عن الملاعب منذ النصف الثاني من الموسم الماضي بداعي الإصابة.

 

ويأمل نيوكاسل في مواصلة ظهوره الرائع في البطولة، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالمسابقة العريقة، ليحجز مقعدا في دوري الأبطال هذا الموسم، بعد فترة طويلة من الغياب استمرت 20 عاما.

 

الدوري الإسباني

يستحوذ لقاء أتلتيك بلباو وريال مدريد اليوم على الاهتمام الأكبر في المرحلة الافتتاحية للدوري الإسباني، التي انطلقت أمس بمواجهتي أشبيلية وضيفه فالنسيا، وألميريا ورايو فايكانو.

 

وكان الريال، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة، تلقى ضربة قاسية قبل ساعات قليلة من بدء الموسم الجديد، عقب إصابة حارس مرماه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا بتمزق في الرباط الصليبي للركبة.

 

وأصبح يتعين على الفريق الملكي الآن البحث عن حارس آخر لتعويض غياب كورتوا، الذي ربما يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، حيث يعتبر المغربي ياسين بونو، حارس مرمى أشبيلية، والإسباني ديفيد دي خيا، الذي انتهى عقده مؤخرا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، أبرز المرشحين لحراسة عرين (الميرنجي).

 

كما يواجه الريال أزمة هجومية بلا شك عقب رحيله مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، دون أن يتمكن من تعويض فقدانه حتى الآن.

 

Image preview

 

ولن يكون بلباو لقمة سائغة لريال مدريد في لقاء الليلة، لاسيما وأن الفريق الباسكي سيكون مستعينا بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، ودائما ما تتسم لقاءات الفريقين بالإثارة والندية.

 

رسميا .. بايرن ميونخ يعلن ضم هاري كين من توتنهام

 

وتشهد مباريات تلك المرحلة لقائين آخرين اليوم أيضا، حيث يلعب سلتا فيجو مع ضيفه أوساسونا، في حين يلتقي لاس بالماس مع ريال مايوركا.

 

الدوري الفرنسي

يستهل باريس سان جيرمان اليوم حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي، الذي توج به في الموسمين الماضيين، بمواجهة ليست بالسهلة ضد لوريان في المرحلة الافتتاحية للمسابقة، التي انطلقت أمس بمباراة نيس وضيفه ليل.

 

ويخوض سان جيرمان، بقيادة مديره الفني الإسباني لويس إنريكي، اللقاء، وهو يعاني من العديد من المشاكل في صفوفه، فبعد رحيل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي في الميركاتو الصيفي الحالي، فإن التكهنات تحوم بشدة بشأن مغادرة البرازيلي نيمار ملعب (حديقة الأمراء) هذا الصيف أيضا.

 

Image preview

 

ومازال الحديث يتزايد بشأن انتهاء مسيرة كيليان مبابي مع فريق العاصمة الفرنسية في الموسم الجديد، خاصة في ظل عدم رغبة قائد منتخب (الديوك) تمديد عقده مع سان جيرمان لموسم آخر، من أجل الانتقال لريال مدريد، الذي كان قريبا من الظفر بخدماته في الموسم الماضي.

 

من جانبه، يواجه أولمبيك مارسيليا، صاحب المركز الثالث في ترتيب البطولة الموسم الماضي، ضيفه ستاد ريمس، حيث يتطلع الفريق الساحلي لتحقيق بداية جيدة بتلك النسخة التي يراها فرصة لعودته لمنصة التتويج مجددا بعد غياب دام 14 عاما.

 

ولم يتوج مارسيليا، الذي يمتلك 9 ألقاب في الدوري الفرنسي، بلقب البطولة منذ موسم 2009/2010.

 

كأس السوبر الألماني

وضمن المنافسات التي تشهدها ملاعب كرة القدم الاوروبية، سيكون محبو كرة القدم الألمانية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونخ ولايبزج، اللذين يلتقيان على ملعب (أليانز أرينا)، معقل الفريق البافاري، الليلة.

 

ويخوض بايرن اللقاء، عقب احتفاظه الموسم الماضي بلقب الدوري الألماني للنسخة الـ11 على التوالي، فيما يلعب لايبزج اللقاء، بعدما توج بلقب كأس ألمانيا للموسم الثاني على التوالي.

 

ويطمح بايرن للاحتفاظ بكأس السوبر الألماني للموسم الرابع على التوالي، وللمرة السابعة في النسخ الثمانية الأخيرة، من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا باللقب، بعدما حصل عليه في 10 مناسبات.

 

Image preview

 

في المقابل، يرغب لايبزج، الذي حصل على المركز الثالث في جدول ترتيب البوندسليجا في الموسم الماضي، للحصول على السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه.

 

وسيكون هذا هو الموسم الثاني على التوالي، الذي يلتقي خلاله الفريقان في السوبر الألماني، بعدما سبق أن لعبا ضد بعضهما البعض في النسخة الماضية، التي حسمها بايرن لمصلحته عقب فوزه 5/3 على لايبزج بملعب (ريد بول أرينا).