الدوري الإنجليزيساديو مانيكريستيانو رونالدومحمد صلاح

الدوري الإنجليزي.. السباق على (الحذاء الذهبي) يشتعل

اشتعل سباق المنافسة على جائزة (الحذاء الذهبي) التي يتم منحها لأفضل هدافي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

 

وقلص الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام هوتسبير، الفارق الذي يفصله عن النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول إلى هدف وحيد فقط، قبل مرحلتين على نهاية الموسم الحالي.

 

وأحرز لاعب منتخب كوريا الجنوبية هدفا خلال فوز توتنهام 3/صفر على أرسنال في مباراة مؤجلة بالبريميرليج، ليسجل هدفه رقم 21 في البريميرليج هذا الموسم، في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة في الموسم الحالي، فيما ظل رصيد صلاح التهديفي في المسابقة العريقة متوقفا عند 22 هدفا في الصدارة.

 

وبات صراع المنافسة على الجائزة محصورا بين صلاح ومين، في ظل تواجد النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث برصيد 18 هدفا، مع تبقي مباراة واحدة لفريقه مانشستر يونايتد في المسابقة، حيث يواجه مضيفه كريستال بالاس، في المرحلة الأخيرة للبطولة يوم 22 مايو الجاري، بعدما خاض الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) لقاء المرحلة قبل الأخيرة مع تشيلسي في 28 أبريل الماضي، حيث قرر اتحاد الكرة الإنجليزي إقامة اللقاء قبل موعده الأصلي.

 

وستكون المرحلتان القادمتان حاسمتين في تحديد هوية الفائز بجائزة الهداف هذا الموسم بين صلاح ومين، حيث يلعب (الفرعون المصري) مع ليفربول ضد مضيفه ساوثهامبتون، صاحب المركز الخامس عشر، يوم الثلاثاء القادم، ثم مع ضيفه وولفرهامبتون، الذي يحتل المركز الثامن، في آخر مرحلتين.

 

في المقابل، ستكون مهمة مين أسهل نسبيا من صلاح، حيث يلعب مع توتنهام ضد ضيفه بيرنلي، صاحب المركز السابع عشر (الرابع من القاع) بجدول ترتيب البطولة، غدا الأحد، ثم يختتم لقاءات بملاقاة مضيفه نورويتش سيتي، (متذيل الترتيب)، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

 

ويبحث صلاح عن التتويج بجائزة هداف البريميرليج للمرة الثالثة في مسيرته بالملاعب البريطانية، بعدما سبق أن فاز بها في موسمه الأول مع ليفربول (2017/2018) برصيد 32 هدفا، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالمسابقة العريقة، وكذلك في موسم 2018/2019 حينما تقاسمها مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير ايميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال السابق، برصيد 22 هدفا لكل منهم.