محمد صلاحالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبانجوم

الفرعون المصري.. 7 أهداف لصلاح أمام الأفاعي

يعود الفرعون المصري محمد صلاح للملاعب الإيطالية من جديد، من أجل قيادة فريقه ليفربول الإنجليزي لمواجهة مضيفه إنتر ميلان الإيطالي.

 

ويلتقي ليفربول مع إنتر غدا الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ودون صلاح اسمه بين نجوم الدوري الإيطالي خلال الفترة التي قضاها مع فريقي فيورنتينا وروما، والتي امتدت من يناير 2015 حتى يونيو 2017، قبل أن ينضم لليفربول ويصبح أحد ألمع نجوم الساحرة المستديرة في العالم خلال الوقت الحالي.

 

إنجازات رامون دياز السابقة مع الهلال السعودي تعزز طموح الجماهير

 

وبعدما أحرز هدفا خلال مباراته التي خاضها في ملعب (سان سيرو) في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية لدوري الأبطال، عندما قاد ليفربول للفوز 2/1 على ميلان الإيطالي، يأمل الفرعون المصري في هز الشباك من جديد خلال مواجهة الليلة أمام حامل لقب الكالتشيو.

 

وتأهل ليفربول، الذي يحتل المركز الثاني حاليا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، الذي توج به 6 مرات عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية بالدور الأول، التي ضمت أيضا أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي بالإضافة لميلان، محققا العلامة الكاملة عقب فوزه في جميع مبارياته الست التي خاضها في المجموعة.

 

في المقابل، صعد إنتر الذي فاز باللقب القاري 3 مرات، بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، التي تواجد ريال مدريد الإسباني وشيريف تيراسبول المولدوفي وشاختار دونيتسك الأوكراني برصيد 10 نقاط، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي يلتقي خلالها ليفربول مع إنتر في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، بعدما التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة المسابقة موسم 1964/1965 وفي دور الـ16 لموسم 2007/2008، حيث كانت الغلبة لإنتر في الموجهة الأولى، وللفريق الإنجليزي في الأخرى.

 

ويتطلع الفرعون المصري الذي يستعد لخوض لقائه الأول في المسابقة القارية عقب حصوله على المركز الثالث بقائمة أفضل لاعب في العالم ضمن جوائز (ذا بيست) المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحقيق 7 أهداف.

 

1 يرغب صلاح في قيادة ليفربول لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب من أجل تسهيل مهمته قبل لقاء العودة، الذي سيقام بملعب (آنفيلد)، معقل الفريق الإنجليزي في 8 مارس المقبل.

 

2 يهدف صلاح لهز شباك إنتر للمرة الثانية، بعدما سجل هدفا وحيدا في شباك الفريق الملقب بـ(الأفاعي) بالدوري الإيطالي موسم 2014/2015، عندما كان لاعبا في فيورنتينا، لكنه صام عن التسجيل خلال المباريات الأربع التالية التي خاضها أمام إنتر مع روما.

 

3 يأمل صلاح في هز الشباك للمرة الأولى منذ عودته إلى ليفربول بعد مشاركته مع منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت بالكاميرون الأسبوع الماضي، حيث لم يتمكن من التسجيل أمام ليستر سيتي وبيرنلي بالدوري الإنجليزي.

 

سفيان أمرابط يقود فيورنتينا لانتصار مثير في الدوري الايطالي

 

4 يطمح صلاح لزيادة رصيده التهديفي في النسخة الحالية للبطولة، بعدما أحرز 7 أهداف في دور المجموعات، ليتقاسم المركز الثالث في ترتيب الهدافين مع الفرنسي كريستوفر نكونكو، لاعب لايبزج الألماني، بفارق 3 أهداف خلف الإيفواري سيباستيان هيلر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، متصدر الهدافين.

 

5 يسعى صلاح لتحسين ترتيبه في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، حيث يحتل حاليا المركز الـ19 بالاشتراك مع الأوروجواياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما يبتعد بفارق هدف وحيد خلف أسطورة الكرة العالمية الراحل المجري فيرينتس بوشكاش، نجم الريال في حقبتي الخمسينيات والستيتيات، الذي يتواجد في الترتيب الـ18 برصيد 36 هدفا.

 

6 يطمع صلاح في تعزيز صدارته لقائمة هدافي ليفربول التاريخيين بدوري الأبطال، دون احتساب الأهداف المسجلة في الأدوار التمهيدية للبطولة، حيث أحرز حتى الآن 32 هدفا مع الفريق الأحمر، علما بأنه سجل هدفا مع روما وهدفين بقميص بازل السويسري.

 

7 يتطلع صلاح لمواصلة تصدر قائمة هدافي (الريدز) في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، حيث أحرز 23 هدفا وقام بتسع تمريرات حاسمة خلال 28 مباراة لعبها في جميع البطولات هذا الموسم.

 

صلاح أمام إنتر

عدد المباريات فوز تعادل خسارة أهداف تمريرات حاسمة
5 3 1 1 1 صفر

 

مواجهات ليفربول وإنتر

عدد المباريات فوز ليفربول فوز إنتر التعادل أهداف ليفربول أهداف إنتر
4 3 1 صفر 6 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *