الدوري الألماني

بايرن ميونخ يستغل تعثر دورتموند ويحتفظ بلقب الدوري الالماني بسيناريو مجنون

احتفظ بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للمرة الـ11 في تاريخه، بعد سيناريو مجنون في المرحلة الأخيرة للمسابقة.

 

وتغلب بايرن ميونخ 2/1 على مضيفه كولون في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الـ38 للبطولة، التي شهدت تعادل بوروسيا دورتموند 2/2 مع ضيفه ماينز.

 

وكان بايرن بحاجة للفوز على كولون، أملا في تعثر دورتموند على ملعبه وأمام جماهير أمام ماينز، من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الـ32 في تاريخه.

 

هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج

 

وارتفع رصيد بايرن إلى 71 نقطة، لينقض على القمة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي كان يحلم بالفوز بالدوري الألماني للمرة الأولى منذ موسم 2011/2012.

 

وعلى ملعب (راين إينرجي ستاديون)، بادر بايرن بالتسجيل مبكرا عن طريق كينجسلي كومان في الدقيقة الثامنة، لكن ديان ليوبيسيتش أدرك التعادل لمصلحة كولون في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

 

ولم يهنأ كولون بتعادله كثيرا، بعدما أعاد البديل جمال موسيالا التقدم لبايرن بتسجيله الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 89، ليقوده لتتويج مثير باللقب.

 

وعلى ملعب (سيجنال إيدونا بارك)، تقدم ماينز عن طريق أندرياس أولسن في الدقيقة 15، قبل أن يهدر الإيفواري سيباستيان هيلير ركلة جزاء لدورتموند في الدقيقة 19.

 

وأحرز رافاييل جوريرو الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 69، فيما تكفل نيكلاس زوله بتسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكنه لم يكن كافيا للتتويج بالبطولة.