تنس

تفاصيل احتجاز نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش في أستراليا وآخر تطورات القضية

تشهد لعبة التنس حالة من الجدل على نطاق واسع حول نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، والذي احتجز في أستراليا إثر صدور قرار بإلغاء تأشيرة الدخول الخاصة به.. ولا يزال الأمر معلقا.

 

وفيما يلي، نستعرض القصة الكاملة لأزمة نوفاك ديوكوفيتش..

 

كان الجدل قد بدأ منذ فترة طويلة عندما رفض نوفاك ديوكوفيتش الإفصاح عن تناوله لقاح فيروس كورونا من عدمه مشيرا إلى أن هذا مسألة شخصية ولا يفترض أن يكون إلزاميا.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تضمنت فيه شروط المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، التي أحرز ديوكوفيتش لقبها 9 مرات، تناول اللقاح.

 

وكان نوفاك ديوكوفيتش من بين عدة لاعبين قد قدموا طلبات للحصول على إعفاءات طبية من تناول اللقاح، من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة التي تبدأ منافساتها يوم الاثنين المقبل.

 

 

بالصور .. أنس جابر تهزم بترا كفيتوفا للمرة الأولى

 

 

وأعلن محامو ديوكوفيتش أنه تسلم إعفاء طبيا في 30 ديسمبر يتيح له المشاركة في أستراليا المفتوحة، وذلك من قبل المسؤولين عن الشؤون الطبية في الاتحاد الأسترالي للتنس.

 

وفي 5 يناير الحالي، سافر نوفاك ديوكوفيتش إلى أستراليا لكنه منع من الدخول بداعي أنه لم يقدم الوثائق اللازم إرفاقها مع الإعفاء الطبي، وجرى احتجازه في فندق للاجئين وطالبي اللجوء السياسي.

 

وفي 6 يناير، قال والد نوفاك، إن نجله مسجونا في ملبورن، وهو ما نفته السلطات الأسترالية.

 

وقضت محكمة في ملبورن في 10 يناير بقبول استئناف ديوكوفيتش وقررت رفض قرار إلغاء تأشيرة الدخول الخاصة به.

 

لكن القضية لم تنته بعد، حيث يحق لوزير الهجرة الأسترالي إلغاء التأشيرة، ولم يتخذ الوزير قراره في القضية بعد.

 

أما نوفاك ديوكوفيتش، فقد بدأ التدريبات في ملاعب أستراليا المفتوحة لكن الجدل لا يزال مثارا حول حقيقة أنه أوضح في طلب الإعفاء أنه لم يسافر خلال الأيام الـ 14 السابقة لسفره إلى أستراليا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس تشكل فرصة أمام ديوكوفيتش للانفراد بالرقم القياسي في بطولات جراند سلام.

 

ويتقاسم ديوكوفيتش الرقم القياسي حاليا مع النجم السويسري روجر فيدر والنجم الاسباني رافاييل نادال حيث أحرز كل منهم 20 لقبا في بطولات جراند سلام.

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *