الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالم

تقرير يكشف عقد كلوب الجديد مع ليفربول

كشفت صحيفة (ذا أثليتك) البريطانية اليوم الجمعة تفاصيل تجديد المدرب الألماني يورجن كلوب لعقده مع ناديه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

 

وقالت الصحيفة إن إدارة ليفربول لم تشأ أن تلهي كلوب عن فترة الحسم في الموسم، وقررت فتح موضوع العقد الموسم المقبل، لكن المدرب الألماني أصر على التفاوض الآن، مع الإدارة الأمريكية للنادي.

 

أضافت ذا أثليتك أنه ربما يكون السبب الرئيسي وراء إصرار كلوب على التجديد الآن، هو رفع الروح المعنوية للجماهير واللاعبين، في آخر أسابيع الموسم، لعلها تساعد في تحقيق الرباعية التاريخية التي يسعى لها.

 

ويأتي توقيع كلوب في وقت مهم بالموسم، حيث ينافس الفريق على 3 جبهات، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

كما قالت الصحيفة إن كلوب لم يحصل على زيادة في الراتب من تجديد العقد، ولكنه أصر على أن يتقاضى مساعدوه زيادة، مجموعها مليوني جنيه أسترليني.

 

ويتقاضى كلوب 16 مليون جنيه إسترليني سنويا، أو ما يقارب 330 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو أعلى راتب أسبوعي في ليفربول.

 

وفي 2019، كان كلوب، الذي سبق له تولي تدريب ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين، قد جدد عقده حتى 2024، بزيادة أكثر من 50 بالمئة في الراتب، بعد أشهر من تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن كلوب توج بخمسة ألقاب مع ليفربول منذ توليه تدريب الفريق الأحمر في أكتوبر عام 2015 خلفا للمدرب الأيرلندي الشمالي برندان رودجرز، الذي يتولى حاليا تدريب ليستر سيتي الإنجليزي.

 

وفاز كلوب مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس رابطة الأندية المحترفة.

 

ومازال ليفربول يمتلك حظوظا لا بأس بها في الفوز بلقب البريميرليج هذا الموسم، في ظل ابتعاده بفارق نقطة وحيدة فقط خلف مانشستر سيتي (المتصدر) قبل خوض الفريقين مبارياتهما الخمس الأخيرة بالمسابقة.

 

كما تعززت حظوظ الفريق في الصعود للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه 2/صفر على ضيفه فياريال الإسباني في ذهاب الدور قبل النهائي أول أمس الأربعاء.

 

ويستعد ليفربول أيضا لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل، حيث يواجه تشيلسي على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.