دوري أبطال أفريقيا

زيادة جوائز بطولة الدوري الافريقي

تقرر رفع جوائز بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم، التي تقام منافسات نسختها الأولى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين بمشاركة 8 أندية.

 

وأعلن النادي الاهلي المصري أن وفدا رسميا برئاسة المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، حضر اجتماعات عبر تقنية الفيديو كونفرنس اليوم الاثنين مع اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الافريقي لكرة القدم.

 

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين أن الاجتماع ناقش كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية، وكذلك التفاصيل المالية والجوائز المستحقة للفرق المشاركة.

 

وتابع أنه خلال الاجتماع تم إعلان  قيمة الجوائز والمكافآت المالية للفرق المشاركة في البطولة، بحيث تحصل الفرق المشاركة في دور الثمانية لبطولة الدوري الافريقي على مبلغ 900 ألف دولار.

 

وتحصل الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي على مبلغ مليون و700 ألف دولار، بينما سناب الفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ 2 مليون و800 ألف دولار، والفائز باللقب على مبلغ أربعة ملايين دولار.

 

وأضاف الاهلي في بيانه “حرص خالد مرتجي خلال الاجتماع على مناقشة العديد من النقاط الخاصة بالأمور التنظيمية، وفي مقدمتها مواعيد المباريات التي يقام كثير منها عصرًا، وكذلك ازدحام الأجندة الدولية والمحلية بعدة ارتباطات قبل مباراة الذهاب الأولى أمام سيمبا التنزاني وكذلك مباراة الدور الثاني للبطولة”.

 

الاهلي يغادر إلى سنغافورة للمشاركة في كاس العالم للأندية لكرة السلة

 

وأوضح “تفهم مسؤولو اللجنة المنظمة كثيرًا من النقاط التي تحفظ عليها رئيس وفد الأهلي، وأهمها إقامة المباريات عصرًا، وأرجعت اللجنة المنظمة هذه النقطة إلى بعض الحقوق التسويقية وكذلك حقوق البث للقنوات الناقلة للبطولة”.

 

وتنطلق منافسات الدوري الافريقي بمواجهة سيمبا التنزاني والاهلي المصري بدور الثمانية، الذي يشهد أيضا لقاءات ماميليودي صن داونز الجنوب أفريقي مع بيترو أتلتيكو الأنجولي، والترجي التونسي مع مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، والوداد البيضاوي المغربي مع إنييمبا النيجيري.