كأس العالم للأندية

الاهلي يغادر إلى سنغافورة للمشاركة في كاس العالم للأندية لكرة السلة

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة السلة للرجال بالنادي الاهلي القاهرة صباح أمس الاثنين، متجهة إلى سنغافورة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية (إنتركونتننتال).

 

وتنطلق النسخة الجديدة من بطولة مونديال الأندية بعد غد الخميس، فيما تختتم يوم الأحد المقبل، بمشاركة 6 أندية، تم توزيعها على مجموعتين، بواقع 3 فرق في كل مجموعة.

 

ويلعب الاهلي في المسابقة للمرة الأولى، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا (BAL) في مايو الماضي، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى برفقة فرانكا البرازيلي وإيجنايت الأمريكي، فيما يتواجد في المجموعة الثانية فرق جولدن بويز الصيني وبون الألماني والمنامة البحريني.

 

واستعان الأهلي، بقيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش، بثلاثة محترفين أجانب لخوض منافسات البطولة هم الأمريكي نوريس كول، والنيجيري مايكل فاكوادي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية أيضا، والتونسي عمر عبادة.

 

مدرب أرتا سولار يكشف سر الفوز على الزمالك

 

ويرأس بعثة الاهلي الدكتور محمد شوقي، فيما ضمت قائمة الفريق 14 لاعبا هم: سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.

 

ويبدأ الاهلي مبارياته في كأس العالم للأندية بمواجهة إيجنايت بعد غد، فيما يواجه فرانكا يوم الجمعة القادم بالجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول في المجموعتين إلى المباراة النهائية بشكل مباشر، بينما يلعب صاحبا المركز الثاني من كل مجموعة على المركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما يخوض متذيلا كل مجموعة مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.