دوري أبطال أفريقيا

فيديو ــ سيناريو عمره 40 عاما يبشر الاهلي بلقب دوري ابطال افريقيا

يستعد الاهلي المصري لمواجهة جديدة مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي النسخة الحالية لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

 

ويخوض الاهلي والوداد مواجهة ثانية تجمع الأهلي والوداد المغربي في نهائي البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، بعد اجتياز الفريقين عقبتي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، على الترتيب، في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة، ليكررا مواجهة النسخة الماضية.

 

والتقى الأهلي والوداد في المباراة النهائية للنسخة الماضية، ووقتها حسم الفريق المغربي اللقب لحسابه بالفوز بهدفين دون رد، سجلهما لاعبه زهير المترجي.

 

 

ويسعى الأهلي لرد الاعتبار من خسارته اللقب في العام الماضي، واستعادة البطولة بالفوز في المباراة النهائية للنسخة الحالية من أجل إضافة اللقب رقم 11 من دوري أبطال أفريقيا لخزائن البطولات.

 

النيران الصديقة تقود الوداد لاجتياز صن داونز ومواجهة الاهلي بنهائي دوري ابطال افريقيا

 

مواجهة مكررة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لعامين متتاليين، تكررت مرة وحيدة من قبل، وكان بطلها فريقي الأهلي وأشانتي كوتوكو الغاني، اللذان التقيا في نهائي نسختي عامي 1982 و1983.

 

الاهلي نجح في الفوز على كوتوكو وحصد اللقب الأول في تاريخه، عام 1982، بالفوز ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد في استاد القاهرة، قبل أن يتعادل الفريقان بهدف لمثله في مباراة العودة.

 

كوتوكو رد على الاهلي ونجح في حصد اللقب، بعدما تعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يخسر الأحمر بهدف نظيف في لقاء العودة على ملعب كوماسي بغانا، ليتوج الفريق الغاني باللقب.

 

 

ويسعى الأهلي لتكرار هذا السيناريو بحصد اللقب في هذه المرة، مثلما فعل كوتوكو أمامه، عقب خسارة النهائي الأول، ليضيف لقبًا أفريقيًا جديدا، ويصعد به إلى مونديال الأندية.