محمد صلاحالدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدوكيفن دي بروين

صلاح لاعب العام من رابطة الكتاب الإنجليز للمرة الثانية

فاز النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة لاعب العام في إنجلترا، المقدمة من رابطة الكتاب الإنجليز للمرة الثانية في مسيرته بالملاعب البريطانية.

 

وحصد (الفرعون المصري) الجائزة مرة أخرى، بعدما سبق له أن نالها في موسمه الأول مع ليفربول (2017/2018)، وذلك بعد حصوله على 48% من أصوات النقاد، متفوقا على البلجيكي كيفن دي بروين، وديكلان رايس، نجمي مانشستر سيتي وويستهام يونايتد على الترتيب، اللذين نالا المركزين الثاني والثالث على التوالي في الاستطلاع.

 

ومن المقرر أن يتسلم صلاح جائزته في حفل عشاء أفضل لاعب في البريميرليج، المقرر له في الخامس من مايو المقبل، وفقا لما هو مقرر من رابطة الكتاب الإنجليز.

 

وبذلك، تمكن صلاح من معادلة إنجاز النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، جناح فريق مانشستر يونايتد، الذي سبق له التتويج بالجائزة عامي 2007 و2008، فيما يظل النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري، قائد أرسنال السابق وهدافه التاريخي، هو الوحيد الذي فاز بالجائزة 3 مرات.

 

ويتربع صلاح، الذي يعد اللاعب العربي والأفريقي الوحيد الذي حصل على جائزة رابطة الكتاب، على قمة هدافي البريميرليج حاليا برصيد 22 هدفا، كما يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة العريقة، بعدما قدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه حتى الآن.

 

من جانبه، احتفى نادي ليفربول بحصول (مو) على الجائزة، حيث كتب على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي ” ملك حوى رتب المعاني كلها، جائزة جديدة تضاف للملك المصري. محمد صلاح هو لاعب العام في الجائزة المقدمة من رابطة الكتاب الإنجليز لعام 2022″.