محمد صلاحالدوري الإنجليزيروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدوليونيل ميسينجوم

صلاح يثير الجدل بشأن بقائه مع (الريدز)

أثار النجم الدولي المصري محمد صلاح قلق جماهير ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بشأن مفاوضات تجديد تعاقده الحالي مع الفريق.

 

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، فيما اعترف اللاعب أنه بعيد عن التوصل لاتفاق مع إدارة النادي على عقد جديد في الوقت الراهن.

 

ويرغب مسؤولو ليفربول في الإبقاء على صلاح داخل قلعة (آنفيلد)، وكذلك قائد منتخب الفراعنة يبدو حريصا على البقاء، ولكن الخلاف بين الطرفين مازال قائما بشأن الراتب، حيث ترفض الإدارة طلبات صلاح بالحصول على أجر أسبوعي يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني، لعدم كسر سقف الرواتب داخل النادي، وفقا لتقارير إخبارية إنجليزية، غير أن (مو) أوضح أن الراتب ليس هو المشكلة الأساسية.

 

وفي حوار مع مجلة (فور فور تو) البريطانية اليوم الجمعة، قال صلاح ردا على سؤال عما إذا كان واثقاً من البقاء مع ليفربول بعد عام 2023: “لا أعرف، بقي لدي عام واحد، أعتقد أن الجماهير تعرف ما أريد، لكن في مفاوضات تمديد العقد لا يتعلق الأمر بالمال على الإطلاق، لذلك لا أعرف، لا أستطيع أن أخبرك بالضبط، بقي لدي عام واحد والجماهير تعرف ما أريد”.

 

أضاف صلاح: “هذا النادي يعني الكثير بالنسبة لي، لقد استمتعت بلعب كرة القدم هنا أكثر من أي مكان آخر، وأعطيت النادي كل شيء، ورأى الجميع ذلك. لقد مررت بالكثير من اللحظات الرائعة هنا، الفوز بالبطولات، والأهداف والألقاب الفردية، نحن مثل العائلة هنا”.

 

أوضح (الفرعون المصري) “إنني لست قلقاً، لا أدع مجالاً للقلق في نفسي بشأن أي شيء، لم ينته الموسم بعد، لذا دعونا ننهيه بأفضل طريقة ممكنة، هذا هو أهم شيء، ثم في العام القادم، سنرى ما سيحدث”.

 

وتوقع صلاح بقاءه مع ليفربول الموسم المقبل، حيث قال “نعم، أعتقد ذلك، لكن إذا أرادوا مني أن أرحل، فهذا أمر مختلف”.

 

وتحدث صلاح عن إمكانية إنهاء مسيرته مع ليفربول، قائلا “الرحيل سيكون عاطفيا بالتأكيد، أن تلعب في هذا الجو الرائع وترى المشجعين دائما يساندونني، لدى لافتات في الملعب ويغنون أغنيتي دائما، ستكون لحظة حزينة حقا”.

 

وأكد صلاح أيضا أنه لا يهتم بحقيقة تقدمه في العمر مع اقترابه من بلوغ عامه الثلاثين، مستشهدا بالعديد من النجوم في عالم الساحرة المستديرة، الذين تألقوا رغم تخطيهم حاجز الـ30 عاما مثل روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمه.

 

وقال صلاح، الذي سيبلغ 30 عاما في يونيو القادم “لم أفكر في حقيقة أنني سأبلغ الثلاثين من عمري، لقد سألت بعض اللاعبين وقالوا إنه شعور مختلف عندما تبلغ هذا السن، لكنني لا أعرف، أشعر أنني بخير، أنا أستمتع بالحياة وبكرة القدم، لا يهم كم عمرك الآن”.

 

وتابع: “الآن يمكنك رؤية ذلك مع اللاعبين، كل منهم يطيل مسيرته الاحترافية، بإمكانك رؤية أفضل اللاعبين دائمًا بعد سن الـ32 و33، مثل ليفاندوفسكي، بنزيمه، ميسي، رونالدو، إبراهيموفيتش، والكثير من اللاعبين. كل نجم منهم يؤدي أداءً جيدًا حقا بعد الـ30، لذلك أنا لست قلقًا بشأن ذلك”.

 

ورد صلاح على سؤال عما إذا كان يأمل في كسر الرقم القياسي للهداف التاريخي لليفربول، المسجل النجم الويلزي السابق باسم إيان راش، الذي سجل 346 هدفا، حيث قال: “آمل أن يحدث ذلك قبل أن أذهب، أكثر من 300 هدف من الصعب فعل ذلك، ولكن دعونا نرى”.

 

يذكر أن صلاح يحتل المركز التاسع في قائمة هدافي ليفربول التاريخين، حيث سجل 155 هدفا في مختلف المسابقات، منذ انضمامه للفريق الأحمر في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي.