محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

صلاح يحلم بـ”نهائي الأبطال” أمام فياريال

يسعى النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول الإنجليزي نحو التأهل للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

عندما ليفربول يلعب مع مضيفه فياريال الإسباني في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

 

وبات يكفي ليفربول الخسارة بفارق هدف وحيد في المباراة التي تجرى على ملعب (لا سيراميكا) للصعود للنهائي، الذي يجرى في 28 مايو الجاري، على ملعب (دو فرانس) بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما فاز 2/صفر في لقاء الذهاب، ألذي أقيمت بملعب (آنفيلد) الأسبوع الماضي.

 

في المقابل، بات يتعين على فياريال، الذي يشارك في المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2006، الفوز بفارق 3 أهداف لمواصلة مغامرته في المسابقة القارية، التي شهدت نجاحه في الإطاحة بيوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني هذا الموسم.

 

أما في حال انتهاء الوقت الأصلي بفوز فياريال بفارق هدفين، سوف يلعب الفريقان وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، على أن يحتكما لركلات الركلات، حال انتهاء الوقت الإضافي بنفس الفارق التهديفي.

 

ويرغب صلاح في العودة لهز الشباك في دوري الأبطال، بعدما توقف رصيده التهديفي عند 8 أهداف في النسخة الحالية، حيث يرجع آخر هدف سجله في المسابقة القارية إلى 16 فبراير الماضي، عندما قاد ليفربول للفوز 2/صفر على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في ذهاب دور الـ16 للبطولة.

 

وصام صلاح عن التهديف في البطولة في لقاء الإياب أمام إنتر، ثم في مباراتي الذهاب والعودة أمام بنفيكا البرتغالي بدور الثمانية، وكذلك في لقاء الذهاب أمام فياريال.

 

ويحتل صلاح المركز الرابع حاليا في قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم، حيث يتأخر بفارق 6 أهداف عن الفرنسي كريم بنزيمه، مهاجم ريال مدريد الإسباني، الذي يتربع على الصدارة.

 

ويرغب صلاح في الانفراد بالمركز الثامن عشر في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، والذي يتقاسمه حاليا مع الهداف المجري الراحل فيرنيك بوشكاش، مهاجم ريال مدريد، برصيد 36 هدفا لكل منهما.

 

وأحرز صلاح 33 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي ليفربول التاريخيين في دوري الأبطال، بالإضافة لتسجيله هدفين مع فريقه السابق بازل السويسري، وهدفا وحيدا مع فريق روما الإيطالي.

 

ويطمع صلاح في أن يصبح فياريال رابع ضحاياه من الأندية الإسبانية في البطولة القارية، بعدما سبق له أن زار مرمى كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأشبيلية، لاسيما وأن الفرصة ستكون مواتية أمامه في ظل اندفاع لاعبي فريق (الغواصات الصفراء) للهجوم أملا في تعويض فارق الهدفين.

 

وكان صلاح شارك لمدة 22 دقيقة فقط في لقاء ليفربول الأخير بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد، الذي انتهى بفوز (الريدز) 1/صفر يوم السبت الماضي، حيث جلس على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء، قبل أن يتم يدفع به الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول في الدقيقة 68، لمنحه مزيدا من الراحة والاستعداد للمواجهة القارية المرتقبة.

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في النهائي مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.