الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيمحمد صلاح

صلاح يواجه 6 تحديات أمام مانشستر سيتي

بعد أقل من أسبوع على لقائهما المثير في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يعود ليفربول لمواجهة مانشستر سيتي من جديد.

 

ويلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في الرابعة والنصف عصر غد السبت بتوقيت القاهرة.

 

والتقى الفريقان يوم الأحد الماضي في قمة مباريات المرحلة الـ32 لبطولة الدوري الإنجليزي، حيث فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على المباراة، التي جرت بملعب (الاتحاد)، وهي نفس نتيجة مباراتهما في جولة الذهاب بالمسابقة هذا الموسم، التي أقيمت على ملعب (آنفيلد).

 

وستكون المواجهة التي تجرى على ملعب (ويمبلي) العريق، في العاصمة البريطانية لندن، أشبه بالنهائي المبكر، لاسيما وأنها بين أفضل فريقين في إنجلترا حاليا، حيث يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب البريميرليج، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه ليفربول، قبل 7 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

 

ويخوض كلا الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما صعدا للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث اجتاز ليفربول عقبة بنفيكا البرتغالي، فيما أطاح مانشستر سيتي بفريق أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الثمانية للبطولة القارية.

 

وربما يلتقي الفريقان للمرة الرابعة في الموسم الحالي، حال تأهلهما للمباراة النهائية في دوري الأبطال الشهر المقبل، على ملعب (دو فرانس) بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك حال تخطي ليفربول وسيتي عقبتي فياريال وريال مدريد الإسبانيين في المربع الذهبي.

 

ويسعى كلا الفريقين لمواصلة مشوارهما في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يطمح مانشستر سيتي للفوز بالبطولة للمرة السابعة في تاريخه، واستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسمين الماضيين، في حين يتطلع ليفربول للتتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى منذ موسم 2005/2006.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذا اللقاء في المباراة النهائية، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بالمسابقة، التي تجرى غدا الأحد بين تشيلسي وكريستال بالاس على ملعب (ويمبلي) أيضا.

 

ومن المرجح أن يعود النجم الدولي المصري محمد صلاح، للتشكيلة الأساسية لليفربول، بعدما غاب عنها خلال تعادل الفريق الأحمر 3/3 مع ضيفه بنفيكا يوم الأربعاء الماضي في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال، حيث شارك كبديل في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

 

ويواجه صلاح 6 تحديات خلال مشاركته في مباراة الغد.

 

1 يأمل صلاح في قيادة ليفربول للصعود إلى المباراة النهائية للمباراة الأولى منذ 10 مواسم، حيث يرجع ظهوره الأخير في نهائي كأس إنجلترا إلى موسم 2011/2012، الذي خسره 1/2 أمام تشيلسي.

 

2 يرغب صلاح في وضع حد لصيامه التهديفي مع ليفربول، الذي استمر في مشاركاته الخمس الأخيرة مع الفريق، حيث يرجع آخر هدف أحرزه مع (الريدز) إلى 12 مارس الماضي، في مرمى برايتون بالدوري الإنجليزي.

 

3 يبحث صلاح عن تسجيل هدفه الثامن في مرمى مانشستر سيتي خلال لقائه الـ15 ضد فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، بعدما اكتفى بصناعة هدف لزميله السنغالي ساديو ماني في مباراة الفريقين الأخيرة.

 

4 يتطلع صلاح لتعزيز صدارته لقائمة هدافي ليفربول في الموسم الحالي بكافة المسابقة، حيث سجل 28 هدفا في 40 مباراة خاضها بجميع البطولات حتى الآن، بواقع 20 هدفا في البريميرليج و8 أهداف في دوري الأبطال.

 

5 يطمح صلاح لزيادة رصيده التهديفي في بطولة كأس إنجلترا، حيث أحرز 4 أهداف فقط خلال 8 مباريات لعبها في المسابقة، سواء مع ليفربول أو فريقه السابق تشيلسي، علما بأنه لم يسجل أي هدف مع الفريق في البطولة خلال الموسم الحالي.

 

6 يهدف صلاح لقيادة ليفربول لتحقيق انتصاره الأول على مانشستر سيتي منذ ما يقرب من عامين ونصف العام، حيث يرجع آخر فوز لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب على الفريق السماوي إلى 10 نوفمبر 2019، عندما تغلب عليه 3/1 في الدوري الإنجليزي على ملعب (آنفيلد).