أولمبيةنجوم

عملاق السلة جاسول يحلم بالمشاركة الأولمبية الخامسة

أبدى باو جاسول نجم كرة السلة الإسباني رغبته في الحفاظ على لياقته وعروضه القوية أملا في المشاركة للمرة الخامسة في دورة الألعاب الأولمبية، علما بأنه سيكون في الحادية والأربعين من عمره عندما تقام دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو.

ويأمل جاسول، الحائز على ثلاث ميداليات أولمبية ضمن المنتخب الإسباني لكرة السلة، في استعادة لياقته بعد الغياب نحو عام عن الملاعب بسبب إصابة في القدم، وقد أشار إلى أنه يستمد الحماس مما يقدمه العاملون في القطاع الصحي في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشكل باو جاسول، الذي يبلغ طول قامته 2.16 مترا عنصرا بارزا في المنتخب الإسباني لكرة السلة على مدار عقدين، وقاد الفريق للتتويج بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في عام 2006 .

كذلك توج جاسول مع المنتخب بالميدالية الفضية في كل من أولمبياد بكين 2008 وأولمبياد لندن 2012، كما توج معه بلقب بطل أوروبا ثلاث مرات ثم أحرز معه الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016 .

وغاب جاسول عن الملاعب لنحو عام بسبب كسر في قدمه اليسرى، لكن اللاعب الذي يبلغ عمره 40 عاما في يوليو المقبل، يتطلع إلى مساعدة منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو الذي كان مقررا هذا العام لكنه تأجل إلى العام المقبل بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكان جاسول، الذي شارك في مهرجان مباراة كل النجوم ست مرات وتوج مع لوس أنجليس ليكرز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مرتين في عام 2009 و2010، قد غاب عن المنتخب الإسباني خلال كاس العالم التي توجت بها غسبانيا في الصين العام الماضي، وقد قاد ريكي روبيو الفريق للتتويج حينذاك.

والآن يتطلع جاسول إلى استعادة لياقته ومستواه من جديد أملا في المشاركة مع منتخب بلاده في دورة طوكيو.

وفي مقابلة مع القناة الأولمبية، تحدث جاسول عن حقيقة أنه يستلهم الحماس والأمل من الجهود التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

ولدى سؤاله عن مدى قوة فرصته في المشاركة بالأولمبياد للمرة الخامسة في مسيرته، قال جاسول إنه سؤال يصعب عليه الإجابة عليه، موضحا “من ناحية، أمامي مزيد من الوقت للتعافي. كنت أتمنى قبل قرؤارات التأجيل والإلغاء أن يتاح أمامي الوقت الكافي للتعافي والوصول إلى مستويات مناسبة بعد الغياب عن المنافسات لمدة عام… والآن بات أمامي فرصة أكبر من الوقت للتعافي، لكنني سأكون بحاجة إلى اللعب على المستوى الرسمي من أجل دخول صيف 2021 وأنا على مستويات عالية من الجاهزية لمساعدة منتخب بلادي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *