دوري أبطال أفريقيا

(كاف) يعلن رسميا تفاصيل قرعة بطولة الدوري الافريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تفاصيل انطلاق النسخة الأولى من المسابقة المستحدثة “بطولة الدوري الافريقي”، والتي ستقام في أكتوبر المقبل.

 

ويقام الدوري الافريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر المقبلين بمشاركة 8 أندية.

 

وذكر “كاف” في بيانه الرسمي على موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن الدوري الافريقي يقام بشراكة بين “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بمشاركة 8 من الفرق الأكثر شهرة ونجاحًا في إفريقيا من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاثة وهي: منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية.

 

ويشارك من منطقة الشمال أندية: الأهلي المصري، الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، فيما يتواجد من المنطقة الوسطى الغربية أندية إنيمبا النيجيري ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

 

في المقابل، يلعب في البطولة نادي ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا، وأتلتيكو دي لواندا الأنجولي، ونادي سيمبا التنزاني من منطقة الجنوب الشرقي.

 

قائمة منتخب مصر لمباراتي اثيوبيا وتونس وأبرز ما قاله روي فيتوريا

 

وأشار “كاف” إلى أنه سيتم إجراء قرعة مسابقة الدوري الإفريقي في القاهرة، يوم 2 سبتمبر 2023، الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة، وسيتم بثها مباشرة على موقع الدوري الإفريقي الإلكتروني وبثها عبر التلفزيون من قبل شركاء البث لكاف.

 

وستقام مباريات البطولة القارية الوليدة بطريقة الذهاب والإياب، وتبدأ المنافسة من الدور ربع النهائي ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي.

 

وتجرى هذه النسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

 

وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، بينما يلعب الدور النهائي الذي سيحدد الفائز في مسابقة الدوري الإفريقي الافتتاحية يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

 

ويعد الدوري الافريقي الافتتاحي بمثابة مقدمة لمسابقة الدوري الإفريقي الكاملة والتي ستضم 24 ناديًا الأعلى تصنيفًا في القارة الأفريقية وستبدأ خلال موسم 2024/2025.