دوري أبطال أفريقيا

(كاف) يعلن موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الاهلي واتحاد العاصمة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالتعاون مع نظيره السعودي، استضافة المملكة العربية السعودية لمباراة كأس السوبر الأفريقي لعام 2023، بين الاهلي واتحاد العاصمة الجزائري.

 

ويلعب الأهلي في المباراة، بعدما توج بلقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه 3/2 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للمسابقة القارية، التي حصل عليها للمرة الـ11 في تاريخه.

 

في المقابل، يشارك اتحاد العاصمة في مباراة السوبر للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) للمرة الأولى، على حساب يانج أفريكانز التنزاني في الدور النهائي.

 

بعد تسجيله ثنائية ـ تعرف على تقييم مصطفى محمد في لقاء نانت وموناكو

 

وأشار بيان “كاف”، إلى أن مباراة السوبر الأفريقي بين الاهلي واتحاد العاصمة سوف تقام على ملعب الملك فهد يوم 15 سبتمبر المقبل في مدينة الطائف.

 

وكشف الكاف في بيانه أن موعد انطلاق المباراة وموعد طرح تذاكر اللقاء، سيتم إعلانه بالتعاون بين الاتحادين الأفريقي والسعودي.

 

ويأمل الأهلي، الذي يشارك في البطولة للمرة الـ12، في إضافة لقب جديد يضاف إلى إنجازاته القارية، من خلال الفوز بالسوبر الأفريقي للمرة التاسعة في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزا بالمسابقة المرموقة.

 

وسيكون اتحاد العاصمة ثاني فريق جزائري يلعب مع الأهلي في السوبر الأفريقي بعد فريق وفاق سطيف، الذي التقى مع الفريق الأحمر في نسخة المسابقة عام 2014 بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، حيث انتهى اللقاء بفوز النادي الجزائري بركلات الترجيح، التي احتكم إليها الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.