محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانينجوم

كلوب يوضح سبب عد الدفع بصلاح أساسيا أمام بنفيكا

أوضح الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول سبب عدم الدفع بنجمه محمد صلاح كأساسي في مباراة الفريق ضد بنفيكا البرتغالي ببطولة دوري أبطال أوروبا مساء أمس الأربعاء.

 

وشارك صلاح كبديل في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 على ملعب أنفيلد في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال، وشهدت عبور الريدز للدور نصف النهائي.

 

وقال كلوب في مؤتمر صحفي اليوم الخميس “سبب عدم مشاركة صلاح كأساسي ضد بنفيكا بسيط، نأمل أن يتبقى لدينا 12 مباراة بالموسم في جدول مضغوط، وعندما تتاح لي الفرصة للتغيير أفعل ذلك”.

 

وأضاف “حتى لو سجل صلاح 4 أهداف ضد مانشستر سيتي في مباراة الأحد الماضي، لما بدأت به في لقاء بنفيكا”.

 

وأمام ليفربول 7 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي ومباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ومباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، وفي حالة بلوغ النهائي في كلتا المسابقتين سيرتفع عدد مباريات الريدز إلى 12 لقاء حتى نهاية الموسم الحالي.

 

وتابع “راحة صلاح ضرورية، لأنه مجرد إنسان وستكون هناك مباريات لا يستطيع أن يبدأها كأساسي، وأنا أعلم أنه يكره ذلك، هذا واضح”.

 

كما تحدث كلوب عما إذا كان جدول المباريات المضغوط يؤثر على أداء صلاح قائلا “إنه أمر منطقي. إذا كنت تنام 4 ليالٍ في الأسبوع لمدة ساعتين فقط كل ليلة، فمن الطبيعي أن تشعر بتأثير ذلك في الليلة الخامسة”.

 

وأتم المدرب الألماني “ينبغي علي اتخاذ القرارات. وعلى اللاعبين التعامل مع الأمر بأي حال من الأحوال”.

 

رصيد صلاح من الأهداف هذا الموسم متوقف عند 28 هدفا، بواقع 20 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز و8 أهداف في دوري الأبطال.

 

وضرب ليفربول موعدا مع فياريال الإسباني في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال.

 

ويستعد ليفربول لملاقاة مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد غد السبت على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن، وهو سبب إراحة يورجن كلوب لمجموعة من نجومه أمام بنفيكا.

 

وقرر كلوب إراحة محمد صلاح ووضع اسمه بين البدلاء، كما قام بالأمر ذاته مع السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك والأسكتلندي أندي روبرتسون والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد.