محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو مانيكريستيانو رونالدوكيفن دي بروين

للمرة الرابعة.. صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب بالبريميرليج

تواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، في القائمة المختصرة المرشحة لحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2021/2022.

 

وجاء إسم صلاح بين 8 مرشحين للجائزة السنوية، التي أعلن عنها الموقع الألكتروني الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أمس، في ظل المستوى الرائع الذي قدمه في المسابقة العريقة، حيث يعد هو اللاعب العربي والأفريقي الوحيد المتواجد بالقائمة.

 

ويتربع صلاح حاليا على قائمة هدافي البريميرليج برصيد 22 هدفا، كما يتواجد أيضا على قمة ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة، بعدما قدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه.

 

ويتنافس صلاح مع 7 لاعبين آخرين للحصول على الجائزة، من بينهم زميله ترينت أليكسندر أرنولد، ظهير أيمن ليفربول، وكذلك البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، إلى جانب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، جناح فريق توتنهام هوتسبير، الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 21 هدفا.

 

كما تضم القائمة أيضا جارود بوين، لاعب ويستهام يونايتد، وجواو كانسيلو، ظهير مانشستر سيتي، وبوكايو ساكا نجم أرسنال، وجيمس وارد براوس، لاعب ساوثهامبتون.

 

في المقابل، كان النجم البرتغالي الدولي المخضرم كريستيانو رونالدو أبرز الغائبين عن القائمة رغم تألقه مع فريقه مانشستر يونايتد، الذي عاد إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث سجل معه 18 هدفا في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

 

كما كان السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول وفيل فودين نجم مانشستر سيتي والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي من ضمن الغائبين عن القائمة المرشحة.

 

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يتواجد فيها صلاح ضمن المرشحين للجائزة، منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي، حيث كان موسم 2019/2020 هو الوحيد الذي لم يشهد وجود صلاح في القائمة.

 

ويحلم صلاح بالحصول على الجائزة للمرة الثانية في مسيرته الكروية، بعدما سبق أن توج بها في موسمه الأول مع ليفربول (2017/2018)، علما بأن حصل في الموسم الحالي على جائزة أفضل لاعب بإنجلترا باختيار الكتاب البريطانيين، وذلك للمرة الثانية بعدما توج بها موسم 2017/2018 أيضا.

 

ويتم اختيار اللاعب الفائز بالجائزة من خلال تصويت الجماهير بالإضافة إلى تصويت الـ20 قائدا لفرق البريميرليج، وكذلك لجنة الحكماء.

 

ومن المقرر أن يتم إغلاق التصويت على الجائزة يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.