الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبارياض محرزساديو مانيمحمد صلاح

ليفربول يصعد لنهائي كأس إنجلترا بفوز مثير على مان سيتي

حافظ ليفربول على حلم التتويج بالرباعية التاريخية هذا الموسم، بعدما صعد للمباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب فوزه المثير 3/2 على مانشستر سيتي، عصر اليوم، في الدور قبل النهائي للبطولة.

 

وواصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، الذي شارك أساسيا مع ليفربول في اللقاء وخاضه بأكمله، صيامه عن التهديف للمباراة السادسة على التوالي في مختلف المسابقات، فيما شهد اللقاء أيضا مشاركة الجزائري رياض محرز مع مانشستر سيتي بدءا من الدقيقة 83 قادما من مقاعد البدلاء.

 

وتقدم ليفربول بهدف مبكر حمل توقيع إبراهيما كوناتي بعد مرور 9 دقائق من انطلاق اللقاء، وذلك بعدما تابع ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها أندرو روبرتسون، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس قوية، واضعا الكرة على يمين زاك ستيفن، حارس مرمى مانشستر سيتي.

 

وجاء الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 17 عن طريق ساديو ماني، الذي استغل خطأ فادحا من زاك ستيفن في تمرير الكرة، ليضغط عليه الجناح السنغالي ويخطف الكرة لتدخل شباك الفريق السماوي.

 

وعاد ماني لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الثالث لليفربول وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 45، حيث تلقى تمريرة رائعة من تياجو ألكانتارا الذي وصلت إليه الكرة بعد تمريرات متبادلة بين لويس دياز وأرنولد، ليرسل لاعب الوسط الإسباني الكرة لزميله السنغالي، الذي سدد (على الطائر) بقوة واضعا الكرة على يسار زاك ستيفن.

 

وقلص جاك جريليش الفارق بتسجيله الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 47، بعدما تلقى تمريرة من داخل منطقة الجزاء من زميله البرازيلي جابرييل جيسوس، ليسدد صانع الألعاب الإنجليزي قذيفة رائعة، واضعا الكرة على يمين البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول.

 

واشتعلت المباراة خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما أضاف بيرناردو سيلفا الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 90، حيث تابع اللاعب البرتغالي تسديدة محرز، التي مرت من بين قدمي البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، لتصل إلى سيلفا الذي وضع الكرة مباشرة في المرمى الخالي.

 

وبات هذا هو الانتصار الأول لليفربول على مانشستر سيتي في مختلف المسابقات منذ عامين ونصف العام، ليضرب موعدا في نهائي كأس إنجلترا مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين تشيلسي وكريستال بالاس، التي تجرى غدا الأحد.

 

وبعدما توج بكأس رابطة الأندية المحترفية في فبراير الماضي، يحلم ليفربول بالتتويج أيضا بكأس الاتحاد والدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.