دوري أبطال أوروباالدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاح

ليفربول يضع قدما في المربع الذهبي لدوري الأبطال

تقدم ليفربول الإنجليزي خطوة عملاقة نحو التأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وحقق ليفربول فوزا ثمينا 3/1 على مضيفه بنفيكا البرتغالي مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية.

 

وشارك النجم الدولي المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول في المباراة، التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة، لكنه عجز مرة أخرى عن هز الشباك، ليتوقف رصيده التهديفي في البطولة القارية خلال الموسم الحالي عند 8 أهداف.

 

ولم يتمكن صلاح من التسجيل قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 61 التي شهدت قيام الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بإجراء 3 تبديلات دفعة واحدة، حيث خرج صلاح وساديو ماني وتياجو ألكانتارا، لينزل روبيرتو فيرمينو وديوجو جوتا وجوردان هندرسون بدلا منهم.

 

وتعد هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يتم خلالها استبدال (الفيراري)، بعدما تم استبداله في الشوط الثاني من فوز ليفربول 2/صفر على ضيفه واتفوارد يوم السبت الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واكتفى صلاح بتسجيل هدفا وحيدا في آخر 7 مباريات لليفربول في مختلف المسابقات.

 

وربما جاء قرار كلوب باستبدال الثلاثي من أجل إراحتهم للمواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي في قمة مباريات البريميرليج يوم الأحد القادم على ملعب (الاتحاد)، والتي من المحتمل أن تلعب دورا هاما في صراع المنافسة بين الفريقين على لقب المسابقة العريقة هذا الموسم.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين حملا توقيع إبراهيما كوناتي وساديو ماني في الدقيقتين 17 و34 على الترتيب.

 

وفي الشوط الثاني، أشعل بنفيكا المباراة، بعدما قلص لاعبه داروين نونيز الفارق، بتسجيله هدفا للفريق البرتغالي في الدقيقة 49، لكن ليفربول قضى على آمال أصحاب الأرض في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، بعدما أضاف الكولومبي لويس دياز الهدف الثالث في الدقيقة 87.

 

بتلك النتيجة، بات يكفي ليفربول الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب، الذي يجرى يوم الأربعاء القادم بملعب (آنفيلد)، من أجل الصعود للدور قبل النهائي في البطولة التي توج بها الفريق الأحمر 6 مرات، فيما يتعين على بنفيكا الفوز بفارق 3 أهداف إذا أراد مواصلة مغامرته في المسابقة التي فاز بلقبها عامي 1961 و1962، وهي تبدو مهمة شبه مستحيلة بطبيعة الحال.

 

وربما يحتاج بنفيكا للفوز بفارق هدفين فقط في لقاء الإياب من أجل الاحتكام إلى الوقت الإضافي أو إلى ركلات الترجيح إذا واصل تقدمه بنفس الفارق من الأهداف.