الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيمحمد صلاح

ليفربول ينجو من فخ نيوكاسل ويتصدر البريميرليج مؤقتا

تخطى ليفربول إحدى العقبات الهامة في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وحقق ليفربول فوزا ثمينا 1/صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد، عصر اليوم السبت، في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة.

 

وفاجأ الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بالإبقاء على النجم الدولي المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء في بداية المباراة، قبل أن يقرر الدفع به في الدقيقة 68 بدلا من زميله السنغالي ساديو ماني.

 

وربما جاء قرار كلوب بسبب رغبته في منح (الفرعون المصري) قسطا أوفر من الراحة قبل لقاء ليفربول المرتقب مع مضيفه فياريال الإسباني بعد غد الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وحاول صلاح هز الشباك على الدقائق التي خاضها في المباراة ولكن باءت محاولاته بالفشل، ليتجمد رصيده التهديفي عند 22 هدفا، يتربع بها على صدارة قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم حتى الآن.

 

وتقمص الغيني الدولي نابي كيتا دور البطولة في المباراة، التي جرت على ملعب (سانت جيمس بارك)، بعدما سجل هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 19.

 

بتلك النتيجة، تصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (مؤقتا)، بعدما رفع رصيده إلى 82 نقطة، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، الذي تراجع للمركز الثاني، قبل لقائه مع مضيفه ليدز يونايتد مساء اليوم في نفس المرحلة.

 

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل، الذي أوقف ليفربول سلسلة انتصاراته التي استمرت في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، عند 43 نقطة في المركز التاسع.