رياض محرزالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبامحمد صلاح

مباراة مانشستر سيتي وليفربول .. الصراع يتجدد بين صلاح ومحرز

مباراة مانشستر سيتي وليفربول ..  تشهد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مواجهة ربما تكون حاسمة في صراع المنافسة على لقب البطولة في الموسم الحالي.

 

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول في الخامسة والنصف مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة في قمة مباريات المرحلة الثانية والثلاثين للدوري الإنجليزي.

 

ويتصدر مانشستر سيتي (حامل اللقب) جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، وذلك قبل خوض الفريقين مبارياتهما الثماني الأخيرة في المسابقة هذا الموسم.

 

ويسعى النجم الدولي المصري محمد صلاح لوضع حد لصيامه التهديفي، الذي تواصل في مبارياته الأخيرة مع ليفربول في مختلف البطولات، وقيادة الفريق الأحمر للاحتفاظ بسلسلة انتصاراته في البريميرليج، التي استمرت خلال مبارياته العشر الأخيرة في البطولة.

 

ولم يعرف ليفربول سوى طعم الفوز في البريميرليج منذ تعادله 2/2 مع مضيفه تشيلسي في 2 يناير الماضي، ليقلص الفارق مع (السيتيزينز) إلى نقطة وحيدة، وينعش آماله في استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، لصالح فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.

 

واكتفى صلاح بتسجيل 3 أهداف فقط، جاءت جميعها من ركلات جزاء، خلال مبارياته التسع الأخيرة التي لعبها مع ليفربول في جميع البطولات، وهو ما يعكس مدى التراجع اللافت في مستواه، لاسيما في مباراتي الفريق الأخيرتين أمام واتفورد بالدوري الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال، اللتين استبدل خلالهما في الشوط الثاني.

 

ورغم ذلك، مازال صلاح يتربع على صدارة قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 20 هدفا، متفوقا بفارق 3 أهداف على أقرب ملاحقيه الكوري الجنوبي هيونج مين سون، لاعب توتنهام هوتسبير.

 

وفي مباراة مانشستر سيتي وليفربول ، يرغب محمد صلاح في استعادة بريقه من جديد مع ليفربول، وزيارة مرمى مانشستر سيتي مرة أخرى، بعدما هز شباكه في المواجهات الثلاث الأخيرة التي جرت بين الفريقين في البريميرليج، والتي كان آخرها هدفه الخرافي الذي أحرزه خلال تعادل الفريقين 2/2 في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما في أكتوبر الماضي، عندما راوغ أكثر من مدافع بمهارة فائقة قبل أن يودع الكرة في الشباك.

 

كما يسعى (الفيراري) لقيادة ليفربول لتحقيق انتصاره الأول على مانشستر سيتي منذ ما يقرب من عامين ونصف العام، حيث يرجع آخر انتصار لـ(الريدز) في لقاءات الفريقين إلى نوفمبر 2019، عندما فاز 3/1 على ملعب (آنفيلد).

 

ومنذ قدومه لليفربول في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي، لم يحقق صلاح أي فوز على الإطلاق ضد مانشستر سيتي بملعب (الاتحاد)، معقل الفريق السماوي، في البريميرليج، حيث يعود آخر فوز لليفربول على هذا الملعب في المسابقة إلى نوفمبر 2015، حينما فاز 4/1، لكن النجم المصري سبق أن قاد ليفربول للفوز 2/1 في هذا الملعب خلال لقاء الفريقين بإياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا في مثل هذا اليوم من عام 2018، حيث سجل هدفا حينها في شباك أصحاب الأرض، علما بأن هذا كان آخر فوز لليفربول على مان سيتي بملعب (الاتحاد) في جميع البطولات.

 

وربما تشهد المباراة مبارزة ثنائية بين صلاح والنجم الجزائري الدولي رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، حال مشاركته أساسيا، بعدما جلس على مقاعد البدلاء خلال فوز فريقه 2/صفر على بيرنلي في لقائه الأخير بالدوري الإنجليزي، قبل أن يلعب لمدة 68 دقيقة ضد أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فوز السيتي 1/صفر في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

 

يذكر أن المواجهة سوف تتجدد مرة أخرى بين ليفربول ومانشستر سيتي، عندما يلتقيان يوم السبت القادم في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

صلاح أمام مانشستر سيتي

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
13 4 3 6 7 3

 

محرز أمام ليفربول

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
11 4 2 5 صفر 3

 

 

مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

عدد المباريات فوز ليفربول فوز مانشستر سيتي التعادل
218 105 58 55

 

 

القيمة التسويقية

ليفربول مانشستر سيتي
50ر900 مليون يورو 30ر959 مليون يورو

 

الأعلى قيمة

ليفربول مانشستر سيتي
محمد صلاح (100 مليون يورو) فيل فودين (90 مليون يورو)

 

كلوب ضد مان سيتي

عدد المباريات فوز تعادل خسارة
19 8 5 6

 

جوارديويلا ضد ليفربول

عدد المباريات فوز تعادل خسارة
14 5 4 5

 

مواجهات كلوب ضد جوارديولا

عدد المباريات فوز كلوب فوز جوارديولا التعادل
22 9 9 4