تنس

مباريات التنس اليوم | التونسية أنس جابر تتنافس في افتتاح بطولة أبوظبي

تفتتح بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 بانطلاق منافسات بطولة أبوظبي المفتوحة للتنس في مدينة زايد الرياضية، وستشهد مباريات الدور الأول لقاء النجمة التونسية أنس جابر مع الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا.

 

وتتفوق أنس جابر المصنفة الــ15 للبطولة على بافليوتشينكوفا 1/صفر في سجل المباريات بينهما حيث تغلبت عليها في بطولة دبي عام 2017 .

 

 أنس جابر تؤكد تفوقها على بافليوتشينكوفا
 

وتعد أنس جابر أول لاعبة تنس عربية تصل إلى دور الثمانية في إحدى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وقد حققت ذلك عبر بطولة أستراليا المفتوحة في عام 2020 .

 

 

كذلك حققت بافليوتشينكوفا نجاحا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس حيث تأهلت إلى دور الثمانية ثلاث مرات خلال آخر أربعة مواسم.

 

وقالت التونسية أنس جابر إنها تأمل في أن تكون نتائجها في موسم 2020 مجدر انطلاقة نحو تحقيق المزيد من النجاح خلال موسم 2021 .

 

وأضافت أنس جابر في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات :”هدفي في هذا العام، أرغب في المنافسة على الألقاب، كفى من أدوار الثمانية!.”

 

وتابعت أنس جابر البالغة من العمر 26 أنها تتطلع إلى الصعود للمراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وأضافت :”أحدد أهدافي كذلك، وأعرف أنني بإمكاني تحقيقها.”

 

وتأتي النسخة الأولى من بطولة أبوظبي للتنس في افتتاح منافسات الموسم الجديد من بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

 

وتشهد المباراة الافتتاحية للدور الأول في البطولة اليوم لقاء الروسية داريا كاساتكينا مع الصينية وانج كيانج.

 

والتقت داريا كاساتكينا مع وانج كيانج  خمس مرات سابقة، وقد حققت كاساتكينا المصنفة العاشرة على العالم سابقا أربعة انتصارات خلال تلك المواجهات.

 

كذلك تشهد مباريات الدور الأول من بطولة أبوظبي للتنس اليوم لقاء الاستونية أنيت كونتافيت المصنفة الــ10 للبطولة مع فيرونيكا كوديرميتسوفا وذلك في ثاني مباراة تقام على الملعب الرئيسي في مدينة زايد الرياضية.

 

وحققت فيرونيكا كوديرميتسوفا المصنفة 46 على العالم الفوز في كلتا المواجهتين السابقتين مع كونتافيت.

 

كذلك تشهد منافسات الدور الأول لقاء ماريا ساكاري المصنفة التاسعة للبطولة مع الروسية الشابة أنستازيا بوتابوفا، التي حققت الفوز في المباراة الوحيدة السابقة ضد ماريا ساكاري وذلك في بطولة ميامي المفتوحة للتنس عام 2017 .

 

وتلتقي الروسية إكاترينا ألكسندروفا مع الكازاخستانية زارينا دياز، وذلك للمرة الأولى في مسيرتهما.

 

وفي مباراة أخرى مقررة اليوم في الدور الأول لبطولة أبوظبي المفتوحة للتنس، تلتقي الكرواتية دونا فيكيتش مع الأمريكية برناردا بيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *