تنسنجوم

نادال يستغل أزمة ديوكوفيتش بالشكل الأمثل وينفرد بعرش التنس

استغل نجم التنس الاسباني رافائيل نادال أزمة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم ليحقق الحلم الذي طال انتظاره عبر بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

 

وحقق نادال انتصارا مثيرا حيث حول تأخره بمجموعتين أمام النجم الروسي ددانييل ميدفيديف المصنف الثاني للبطولة إلى الفوز بنتيجة 2-6 و6-7 و6-4 و6-4 و7-5 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم على ملعب رود لافر أرينا في ملبورن.

 

وانفرد نادال بذلك بعرش تنس الرجال حيث انفرد بالرقم القياسي في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى بعد أن توج اليوم باللقب رقم 21 متفوقا بذلك بفارق لقب واحد على كل من السويسري روجر فيدرر والصربي ديوكوفيتش.

 

وقبل شهر واحد فقط، كان ديوكوفيتش متصدرا المشهد كأبرز مرشح للانفراد بالرقم القياسي حيث توج بلقب البطولة الأسترالية تسع مرات في مسيرته وهو ما يشكل رقما قياسيا آخر.

 

قرار نهائي .. السلطات الأسترالية تحسم قضية ديوكوفيتش

 

أما رافاييل نادال، فقد توج بلقب البطولة الأسترالية مرة واحدة سابقة كانت في نسخة عام 2009 .

 

لكن الملامح تغييرت خلال أييام قلييلة بعد وصول نوفاك إلى أستراليا حيث بدأت القضية المتعلقة بمشروعية الإعفاء الطبي الذي حصل عليه ليتمكن من المشاركة في البطولة دون تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

وفيي النهاية قررة السلطات الأسترالية إلغاء تأشيرة النجم الصربي وترحيله لتصبح الساحة خالية أمام نادال.

 

ورغم أن البطولة شهدت مشاركة العديد من النجوم البارزين الآخرين، وعلى رأسهم ميدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف، نجح نادال في استغلال أزمة ديوكوفيتش بالشكل الأمثل وقدم انطلاقة مذهلة في البطولة توجها بانتصار ثمين في مباراة ماراثونية بالدور النهائي.

 

وأصبح نادال البالغ من العمر 35 عاما ثاني لاعب في حقبة البطولات المفتوحة يتوج بجميع ألأقاب بطولات جراند سلام أكثر من مرة، وذلك بعد ديوكوفيتش.

 

وقال نادال في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها على الانترنت :”كانت واحدة من أكثر المباريات الاحماسية في مسيرتي.”

وأضاف “كي أكون صادقا، لم أكن متأكدا قبل شهر ونصف الشهر أنني يمكنني المشاركة من جديد. لكنني اليوم أمامكم جميعا وأحمل هذه الجائزة. أنتم مذهلون ، شكرا جزيلا لكم.”

 

واحتاج نادال المصنف الخامس على العالم والسادس للبطولة إلى 5 ساعات و25 دقيقة لحسم المباراة أمام ميدفيديف المصنف الثاني للبطولة.

 

وتقدم النجم الإسباني بذلك على ميدفيديف 4-1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المبارات التي جمعت بينهما في بطولات المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *