دوري أبطال أفريقياكأس الكونفدرالية

نتائج قرعة دوري الابطال .. الاهلي يصطدم مع صن داونز وثنائي السودان

أسفرت قرعة دوري الابطال الافريقي التي جرت اليوم الثلاثاء في مقر الكاف في العاصمة المصرية القاهرة عن وقوع الاهلي المصري حامل اللقب على رأس المجموعة الأولى مع صن داونز الجنوب أفريقي وفريقي الهلال والمريخ السودانيين.

 

وستتكرر المواجهة بذلك بين الاهلي المصري صاحب الرقم القياسي في دوري ابطال افريقيا برصيد 10 ألقاب، مع ماميلودي صن داونز للنسخة الثالثة على التوالي من البطولة الافريقية.

 

كذلك سيشهد دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا مواجهات عربية نارية أخرى ، بين الرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري وكذلك بين الترجي وكل من مواطنه النجم الساحلي وشباب بلوزداد الجزائري.

 

أما الزمالك المصري، فيصطدم في المجموعة الرابعة مع الوداد المغربي.

 

وجاءت مجموعات دوري الابطال التي حددتها القرعة كما يلي ..

 

المجموعة الأولى :

 

الاهلي المصري

ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي

الهلال السوداني

المريخ السوداني

 

برشلونة يعلن تفاصيل التعاقد مع فيران توريس والشرط الجزائي في عقده

مان يونايتد يرفض عرضا من أشبيلية

 

 

 

المجموعة الثانية :

 

الرجاء المغربي

حوريا كوناكري

وفاق سطيف الجزائري

أمازولو الجنوب أفريقي

 

المجموعة الثالثة :

 

الترجي التونسي

النجم الساحلي التونسي

شباب بلوزداد الجزائري

جوانينج جالاكسي البوتسواني

 

المجموعة الرابعة:

 

الوداد المغربي

الزمالك المصري

بترو أتلتيكو الانجولي

ساجرادا الانجولي

 

وتوج الاهلي بلقب دوري ابطال افريقيا في النسختين الماضيتين رافعا رصيده إلى 10 ألقاب بينما توج الزمالك 5 مرات والترجي 4 مرات والرجاء 3 مرات والوداد مرتين ووفاق سطيف مرتين وتوج كل من صن داونز والنجم الساحلي التونسي بلقب دوري الابطال مرة واحدة.

 

وتقام مباريات الجولة الأولى لمجموعات دوري ابطال افريقيا في 11 و12 فبراير 2022 بينما تقام الجولة السادسة الاخيرة يومي 1 و2 أبريل.

 

وقال الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الاهلي المصري، والذي شارك في سحب قرعتي دوري الابطال وكأس الكونفدرالية، إن وجوده في الاهلي، أكبر أندية قارة أفريقيا، يحتم عليه دوما السعي للفوز بالبطولات القارية والمحلية.

 

وأضاف بيتسو موسيماني “أنا هنا في ناد حصد10 ألقاب في دوري الابطال، ونعيش دائما تحت ضغط تاريخي وجماهيري يحتم علينا السعي للفوز بكل البطولات.

وقال بيتسو موسيماني “أشعر بفخر كبير بالفوز بلقبي دوري الابطال مع النادي الاهلي، وهذا شرف عظيم لأي مدير فني، وأسعى لمواصلة حصد البطولات مع الاهلي لإسعاد جماهيره، وكل من ينتمون إليه>

 

وتعليقا على قرعة دوري الابطال ، أكد بيتسو موسيماني أن مجموعة الاهلي لن تكون سهلة، خصوصا أنها تضم فريق صن داونز الذي يظل منافسا قويا في المجموعة، بالإضافة إلى فريقي الهلال والمريخ  السودانيين اللذين يؤديان دائما بشكل قوي في دوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *