محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيكأس العالم

نهائي كأس إنجلترا.. 7 أهداف تنتظر صلاح أمام (البلوز)

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لتحقيق لقب جديد في مشوار الفريق الأحمر خلال الموسم الحالي.

 

ويلعب ليفربول ضد تشيلسي في السادسة إلا الربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب (ويمبلي) بالعاصمة البريطانية لندن في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

 

ويرغب صلاح في مواصلة تحقيق المجد مع ليفربول، الذي يسعى لأن يكون أول فريق يتوج بالرباعية التاريخية “الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا وكأس رابطة الأندية المحترفة” في موسم واحد.

 

وتوج ليفربول، الذي يشارك للمرة الـ15 في نهائي كأس الاتحاد، بكأس الرابطة هذا الموسم عقب فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح في فبراير الماضي، كما يمتلك حظوظا في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة بفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي، قبل خوض المرحلتين المتبقيتين للمسابقة، فيما صعد أيضا للمباراة النهائية لدوري الأبطال، والتي تشهد مواجهة نارية مع ريال مدريد الإسباني في 28 مايو الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

 

ومن المرجح أن يدفع الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بـ(الفرعون المصري) في القائمة الأساسية لليفربول خلال المباراة، بعدما جلس على مقاعد البدلاء في فوز الفريق 2/1 على مضيفه أستون فيلا في لقائه الأخير بالبريميرليج يوم الثلاثاء الماضي، حيث اكتفى بالمشاركة لمدة 18 دقيقة فقط.

 

وستكون هذه هي المواجهة الرابعة التي يلتقي خلالها صلاح مع تشيلسي هذا الموسم، بعدما التقى الفريقان مرتين في الدوري الإنجليزي، حيث تعادلا 1/1 في ملعب (آنفيلد) معقل ليفربول و2/2 في (ستامفورد بريدج) بلندن بالإضافة لنهائي كأس الرابطة، الذي جرى في ويمبلي أيضا.

 

ووضع (الفيراري) بصمته في اللقاءات الثلاثة، حيث هز الشباك في مباراتي الفريقين بالبريميرليج، وسجل ركلة ترجيح في نهائي كأس الرابطة، الذي حسمه ليفربول لصالحه بنتيجة 11/10 بركلات الترجيح، عقب تعادل الفريقين بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

ولن تكون مواجهة تشيلسي، الذي يسجل ظهوره الـ16 بنهائي كأس الاتحاد، بالسهلة بطبيعة الحال في ظل رغبة الفريق الأزرق، الذي تأهل لنهائي المسابقة للنسخة الثالثة على التوالي، في التتويج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، ومصالحة جماهيره بعد خيبة الأمل التي لحقت بها عقب خسارة الفريق النهائي أمام أرسنال وليستر سيتي في النسختين الأخيرتين للبطولة.

 

ويحلم تشيلسي بارتقاء منصة التتويج للمرة الثانية في الموسم الحالي، بعد حصوله على كأس العالم للأندية بالإمارات في فبراير الماضي، وتعويض محبيه عن الفشل في المنافسة على لقب البريميرليج، حيث يتواجد حاليا في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة، وكذلك الإخفاق في الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، بعدما ودع المسابقة من دور الثمانية أمام ريال مدريد.

 

ويطمح (الملك المصري) كما تطلق عليه جماهير ليفربول لتحقيق 7 أهداف خلال مواجهة الليلة.

 

1 يطمع صلاح في قيادة ليفربول نحو التتويج بلقب كأس الاتحاد للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ موسم 2005/2006.

 

2 يسعى صلاح لقيادة ليفربول للثار من خسارته 1/2 أمام تشيلسي في المباراة النهائية لنسخة المسابقة موسم 2011/2012، حيث كان هذا هو آخر نهائي يشارك فيه الفريق الأحمر في البطولة العريقة، علما بأن هذا هو النهائي الوحيد الذي جمع بين الفريقين في المسابقة.

 

3 يتطلع صلاح للتتويج بلقب الثامن في مسيرته بالملاعب الأوروبية، بعد فوزه بلقب الدوري السويسري مرتين مع فريقه السابق بازل، بالإضافة لحصوله مرة وحيدة على ألقاب البريميرليج ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية وكأس الرابطة مع ليفربول.

 

4 يأمل صلاح في وضع حد لصيامه التهديفي الذي استمر في المباريات الست الأخيرة لليفربول في مختلف المسابقات، حيث يرجع هدفه الأخير مع الفريق إلى 19 أبريل الماضي، عندما أحرز ثنائية خلال فوز الفريق 4/صفر على ضيفه مانشستر يونايتد في البريميرليج.

 

5 يبحث صلاح عن زيارة شباك فريقه القديم تشيلسي، الذي لعب في صفوفه خلال الفترة من يناير 2014 حتى يناير 2015، بعدما سبق أن سجل 7 أهداف في مرماه، حيث يعتبر النادي اللندني هو أكثر الفرق التي واجهها (مو) خلال مسيرته الاحترافية، بعدما لعب أمامه في 18 مباراة مع مختلف الفرق التي دافع عن ألوانها.

 

6 يرغب صلاح في تعزيز صدارته لقائمة هدافي ليفربول في كافة البطولات خلال الموسم الحالي، حيث يتواجد على قمة الهدافين برصيد 30 هدفا، بواقع 22 هدفا في البريميرليج و8 أهداف بدوري الأبطال، متفوقا بفارق 8 أهداف على أقرب ملاحقيه السنغالي ساديو ماني.

 

7 يهدف صلاح للتسجيل من جديد في بطولة كأس الاتحاد، حيث أحرز حتى الآن 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة خلال 9 مباريات خاضها في البطولة سواء مع ليفربول أو تشيلسي.

 

صلاح أمام تشيلسي

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
18 8 4 6 7 2

 

لقاءات ليفربول وتشيلسي بكأس الاتحاد

عدد المباريات فوز ليفربول فوز تشيلسي أهداف ليفربول أهداف تشيلسي
11 4 7 16 23

 

مواجهات ليفربول وتشيلسي بجميع البطولات

عدد المباريات فوز ليفربول فوز تشيلسي التعادل
191 83 65 43

 

أكثر الفرق تتويجا باللقب

النادي عدد الألقاب
أرسنال 14
مانشستر يونايتد 12
تشيلسي 8
توتنهام 8
ليفربول 7
أستون فيلا 7