اخبار كرة القدمالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسيتنسدوري أبطال أوروبا

يويفا يعتزم تعديل لوائح اللعب المالي النظيف

ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يعتزم إجراء تعديلات تخص لوائح اللعب المالي النظيف.

 

وكشفت صحيفة (نيويورك تايمز) عن وجود تعديلات جديدة قادمة تتعلق بلوائح يويفا، حيث سيتم إيقاف قانون اللعب المالي النظيف والاتجاه إلى آلية جديدة لضبط التكاليف، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيشمل إلغاء سقف الرواتب، مع عدم إنفاق الأندية لأكثر من 70% من إجمالي إيراداتهم.

 

برشلونة يبرم أولى تعاقداته الصيفية

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، اليوم أن “الأندية الكبيرة طالبت بأن تكون النسبة 85% من الإيرادات، ولكن أخرى، مثل أندية الدوري الألماني، طالبت بنسبة أقل من 70%”.

 

أوضحت أن “القواعد الجديدة لن تفرض على الفور، ولكن ستتمكن الأندية من إنفاق ما يصل إلى 90% من إيراداتها في الموسم الأول، وستصل إلى 70% في غضون 3 مواسم”.

 

وشددت الصحيفة الأمريكية على أن “أنظمة الاستدامة المالية هي قوانين جديدة ستجبر الأندية على إنفاق 70% أو أقل من إيراداتها على اللاعبين ورواتبهم.”

 

نادال.. الكشف عن مدة طبيعة إصابة ومدة غياب نجم التنس الإسباني

 

وأردفت: “الاتحاد الأوروبي سيفرض ضوابط أكثر صرامة على عقود الرعاية الموقعة مع الشركات المتعلقة بملكية النادي أكثر من قبل مع تغيير اسم القانون الجديد إلى (تنظيم الاستدامة المالية)”.

 

وأكدت أن “أكثر الأندية المستفيدة من النظام الجديد هي أندية الدوري الإنجليزي، لأنها تحقق إيرادات خيالية أكثر بكثير من باقي الأندية الأوروبية”.

 

كشفت الصحيفة أنه في “حال تم خرق القوانين الجديدة ستكون هناك عقوبات مالية أو رياضية في المنافسات الأوروبية أو خصم نقاط في نظام دوري أبطال أوروبا الجديد الذي سينطلق، ابتداءً من موسم 2024، والتهديد بالطرد، وتخفيض مستوى المشاركة في بطولات يويفا”.

 

فيفا يكشف تفاصيل قرعة مونديال 2022

 

واستطردت: “التغييرات الجديدة ستعزز هيمنة الفرق الإنجليزية والأندية الثرية، مثل: بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، مما سيمثل تحديًا أكبر للأندية من البلدان الأخرى، مثل: إيطاليا، وإسبانيا”.

 

اللعب المالي النظيف عبارة عن سلسلة من الإجراءات التي يفرضها (يويفا)، وهي تنص بشكل ملموس على أنه لا يمكن لأي نادٍ أن ينفق أموالًا أكثر مما يكسب. ويهدف هذا الإجراء إلى فرض السيطرة المالية على الأندية، لتفادي الخسائر، وفرض تكافؤ الفرص.

 

محترفو الفراعنة.. ماذا قدمت (الطيور المهاجرة) في ملاعب أوروبا قبل مواجهة السنغال؟

 

وفي عام 2019 أدخل يويفا تعديلًا على القانون، بعد اجتماع مع اتحاد الأندية الأوروبية، وتم نص قانون يلزم الأندية بعدم إنفاق أكثر من 100 مليون يورو من دخولاتها السنوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *