تنس

نادال.. الكشف عن مدة طبيعة إصابة ومدة غياب نجم التنس الإسباني

كشف الطاقم الخاص بنجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال، اليوم الثلاثاء، عن طبيعة إصابة اللاعب ومدة غيابه عن الملاعب.

 

قال فريق نادال إن اللاعب أصيب بكسر إجهادي في أحد ضلوعه ومن المقرر أن يغيب لفترة تصل إلى ستة أسابيع.

 

برشلونة يبرم أولى تعاقداته الصيفية

 

واشتكى نادال، الحاصل على 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، من آلام في الصدر خلال مشواره نحو نهائي بطولة إنديان ويلز في كاليفورنيا على مدار الأسبوع الماضي.

 

وقال نادال، الذي يبلغ من العمر 35 عاما، عبر حسابه في (تويتر) بعد فحوص طبية أجراها في إسبانيا إثر عودته من الولايات المتحدة: “سأغيب بين أربعة وستة أسابيع عن الملاعب.. ليست أخبارا طيبة، ولم أتوقع ذلك”.

 

وخسر نادال بطولة إنديانا ويلز للتنس، بعد تعرضه للهزيمة أمام منافسه الأمريكي تيلور فريتز، فجر الإثنين، في المباراة النهائية، بنتيجة 6-3 و7-6.

 

الهزيمة حرمت نادال من مواصلة انتصاراته الـ20 المتتالية، وجعلته يحصل على 600 نقطة فقط في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، مقابل 1000 نقطة حصل عليها فريتز.

 

فيفا يكشف تفاصيل قرعة مونديال 2022

 

وبعد ساعات قليلة من نهاية البطولة، صدر التصنيف الأسبوعي، والذي شهد عودة نادال إلى المركز الثالث عالميا، على حساب الألماني ألكسندر زفيريف.

 

وبعد حصوله على 600 نقطة، ارتفع رصيد نادال إلى  7115 نقطة، ليقفز إلى المركز الثالث بفارق 90 نقطة أمام اللاعب الألماني.

 

ويغيب نادال بذلك عن بداية موسم الدورات الترابية، حيث يتألق بشكل مميز، وذلك بعد بداية نارية حقق فيها 20 فوزا هذا الموسم وثلاثة ألقاب.

 

ضحية بنزيمه يفجر الغضب في صفوف الملكي

 

وتعطلت مسيرة نادال في منتصف العام الماضي؛ بسبب الإصابة في القدم بعد أن عانى في بداية العام الماضي من متاعب في الظهر.

 

وقال نادال عقب الخسارة الأخيرة: “شعرت بالآلم بصراحة، شعرت بمشاكل في التنفس، لا أعرف ما إذا كانت إصابة في الضلوع، لا أعرف بعد، عندما أتنفس وعندما أتحرك يبدو كما لو أن هناك إبرة بداخلي توخزني.. شعرت بدوار بعض الشيء؛ لأن الأمر مؤلم”.

 

وأضاف النجم الإسباني المخضرم: “إنه نوع من الآلم يحجمني كثيرا، الأمر لا يتعلق بالآلم فقط، لست في حالة جيدة؛ لأن الأمر يؤثر على تنفسي”.

 

أندري أونانا.. نجاة حارس الكاميرون من الموت قبل لقاء الجزائر

 

وأعرب نادال عن حزنه لانتهاء مسيرة انتصاراته المتتالية قبل انطلاق موسم الملاعب الرملية، وهي المسيرة التي شهدت تتويجه بلقبي أستراليا المفتوحة وأكابولكو.

 

وأشار نادال: “بصراحة أردت أن أجعل مسيرتي مثالية قبل موسم الملاعب الرملية، الأمر كان جميلا للغاية”.

 

وتابع: “بصراحة أشعر بالحزن بسبب عدم قدرتي على المنافسة، من الصعب أن تعيش هذا الشعور، لكن في النهاية الأمر صعب للغاية، لكن في الرياضة لا يتعلق الأمر بالحديث عن الماضي، علينا أن نتحدث عن اليوم ، واليوم صعب بالنسبة لي”.

 

محترفو الفراعنة.. ماذا قدمت (الطيور المهاجرة) في ملاعب أوروبا قبل مواجهة السنغال؟

 

ونجح فريتز في الفوز بأول لقب له في مسيرته ببطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة رغم أنه خاض اللقاء وهو يعاني من مشكلة في الكاحل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *