دوري أبطال أفريقيا

الوداد البيضاوي يحلم بنهائي دوري ابطال افريقيا أمام صن داونز

يواجه الوداد البيضاوي المغربي مهمة بالغة الصعوبة من أجل مواصلة حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي توج بها في العام الماضي.

 

ويحل الوداد ضيفا على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية في مدينة بريتوريا.

 

وتعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء الذهاب، الذي جرى يوم السبت الماضي على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، ليتأجل حسم التأهل بينهما إلى مباراة العودة، التي تجرى بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية.

 

ويكفي الفريق المغربي التعادل الإيجابي بأي نتيجة في مباراة الإياب من أجل الصعود للدور النهائي في البطولة التي حمل كأسها أعوام 1992 و2017 و2022، بينما يتعين على صن داونز الفوز دون غيره لمواصلة حلمه بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2016.

 

بعد صعوده لنهائي دوري الابطال ــ الاهلي ينقذ الكرة المصرية ويعزز ريادته الأفريقية

 

وتخشى الجماهير العربية من السجل غير الجيد للوداد خارج ملعبه في مشواره بالبطولة منذ مرحلة المجموعات، حيث حقق فوزا وحيدا مقابل تعادل وحيد وخسارتين.

 

ورغم ذلك، فإن الفريق الملقب بـ(وداد الأمة) يعول كثيرا على قوة خط دفاعه، الذي استقبل هدفين فقط في لقاءاته التسعة الأخيرة بالبطولة، في مواجهة الطوفان الهجومي المتوقع من لاعبي صن داونز، الذي سيكون مدعما أيضا بعاملي الأرض والجمهور.

 

ويفتقد الوداد خدمات نجمه الجزائري حسين بن عيادة عقب إصابته بتمزق عضلي، بينما يسابق الفريق المغربي الزمن لكي يلحق مهاجمه السنغالي جونيو سامبو باللقاء، عقب إصابته في كاحل القدم خلال مباراة الذهاب، كما تحوم الشكوك أيضا بشأن جاهزية جلال الداودي وسيف الدين بوهرة.

 

ومازال بطل أفريقيا يطمع في تحقيق انتصاره الأول على ملعب صن داونز، بعدما اكتفى بتعادلين ونال 3 هزائم في رحلاته الخمس السابقة ضد الفريق الملقب بـ(البرازيليين).

 

وأخفق الوداد في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة أمام منافسه الجنوب أفريقي، حيث حقق 3 تعادلات وتلقى خسارة واحدة.

 

وحرص البلجيكي سفين فاندنبروك، المدير الفني للوداد، على السفر لجنوب أفريقيا مبكرا للتأقلم على الأجواء هناك في ظل انخفاض درجة الحرارة وهطول الأمطار في الفترة الحالية.

 

من جانبه، يحلم صن داونز بالتأهل لنهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 2001 و2016، وتتويج مسيرته القوية في النسخة الحالية للمسابقة.

 

ويعد صن داونز هو الفريق الوحيد الذي مازال محافظا على سجله دون هزيمة طوال مشواره بالبطولة هذا الموسم، حيث حقق 8 انتصارات و3 تعادلات خلال 11 مباراة لعبها في البطولة حتى الآن بدءا من دور الـ32.

 

مواجهة ثأرية منتظرة لـ الاهلي ــ موعد ومكان نهائي دوري ابطال افريقيا

 

ولم يعرف صن داونز سوى الانتصار فقط في مبارياته الخمس التي لعبها على ملعبه حتى الآن، وأحرز خلالها 18 هدفا وسكنت شباكه 5 أهداف.

 

ويعاني صن داونز، الذي توج بلقب الدوري الجنوب أفريقي هذا الموسم قبل نهاية المسابقة المحلية ببضعة أسابيع، من غياب الثنائي نيو مايما والتشيلي مارسيلو أليندي، اللذين تعرضا للطرد في مباراة الذهاب, وهو ما يشكل ضربة مؤلمة لقدرات الفريق الهجومية.

 

ومن المنتظر أن يغيب الثنائي عن ذهاب الدور النهائي – حال اجتياز صن داونز عقبة الوداد – بعدما تقرر إيقافهما لمدة مباراتين.